السبت، 20 أبريل 2024 05:14 م

آمال رزق الله: مشروع مستقبل مصر الزراعى خطوة استباقية لمواجهة التحديات الطارئة

آمال رزق الله: مشروع مستقبل مصر الزراعى خطوة استباقية لمواجهة التحديات الطارئة النائبة آمال رزق الله
الأحد، 22 مايو 2022 10:10 ص
سمر سلامة

أشادت النائبة آمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بمشروع مستقبل مصر الزراعي، مؤكدة أن قطاع الزراعة في مصر يشهد طفرة كبيرة بفضل جهود القيادة السياسية، بجانب دعم الفلاح المصري، وذلك باعتباره عاملًا رئيسيًا في تحقيق الإنتاجية الزراعية التي تنشدها الدولة حاليا.

 

وأضافت "رزق الله"، أن هناك تطورا كبيرا وملحوظا في المشروعات الزراعية خلال السنوات الأخيرة، وذلك عبر استخدام منظومة الري الحديث، وتقليل استخدام المياه وتعظيم الاستفادة منها، وترشيدها عبر مشاريع الري الحديث وتبطين الترع وغيرها.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن افتتاح هذا المشروع جاء في توقيت في غاية الأهمية، نظرا للظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها جميع دول العالم، وهو ما يؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وتطرق كل أبواب التنمية وأنها تدرك الأولويات وحجم التحديات.

 

وأوضحت عضو لجنة الدفاع والـأمن القومي، أن الهدف الرئيسي لمشروع مستقبل مصر الزراعي، وهو توفير المنتج الزراعي المطلوب وتقليل فاتورة الاستيراد، منوهه بوقوف الدولة وراء المشروع رغم التحديات الاقتصادية العالمية، وتأكيد الرئيس السيسي أن استصلاح مليون فدان، يتكلف نحو 250 مليار جنيه وهو مبلغ هائل.

 

 

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد شهد افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى، حيث أعلن مدير المشروع، إٕن توجيهات الرئيس السيسي كانت فى التوسع في المشروعات الزراعية، من أجل سد الفجوة وزيادة التصدير بما لا يخل باحتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر من أكبر المشاريع الزراعية، ويساهم في إنتاج كل المشاريع التي تحتاج إلى بلادنا.


الأكثر قراءة



print