الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:42 ص

نائب: مستقبل مصر مشروع واعد ويحقق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية

نائب: مستقبل مصر مشروع واعد ويحقق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر
الأحد، 22 مايو 2022 10:00 ص
محمد أبو عوض
أكد المهندس أحمد صبور، أمين سر لجنة الإدارة المحلية والنقل والإسكان بمجلس الشيوخ، على أهمية الدور الذي تقوم به الدولة المصرية، نحو تحقيق الأمن الغذائي، من خلال التوسع في المشروعات الزراعية،  وهو القطاع الذي تم إهماله على مدار عقود، قائلا: "مصر تسابق الزمن لتعويض الدولة ما فاتها. " 
 
وقال «صبور»، إن مشروع مستقبل مصر الذى تم افتتاحه أمس من أهم إنجازات الدولة، مؤكدا أن الدولة المصرية تسابق الزمن لتأمين حياة كريمة لكل مصري رغم ما يمر به العالم من أزمات اقتصادية أثرت سلبيا في أضخم الاقتصاديات.
 
وأضاف أمين سر لجنة الإدارة المحلية والنقل والإسكان بمجلس الشيوخ، أن الإنجازات الزراعية التي تقوم بها الدولة، تعتمد علي أحدث أساليب الري، لتحقيق المعادلة الصعبة وهي تقليل استهلاك المياه للحفاظ علي مواردنا من المياه، وأيضا تعظيم الاستفادة منها،   لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، وتأمين غذاء المصريين.
 
وشدد «صبور»، على أهمية التوسع في المشروعات الزراعية لتقليل واردتنا، ومن ثم خفض فاتورة الاستيراد وتوفير العملة الصعبة، وهو ما يساعد على تقليل عجز الموازنة.
 
 
 
 

print