الإثنين، 29 أبريل 2024 05:10 م

وزير الاتصالات : استراتيجية الدولة للإبداع الرقمى تقوم على نقل الخبرات وتنمية الشركات الناشئة

وزير الاتصالات : استراتيجية الدولة للإبداع الرقمى تقوم على نقل الخبرات وتنمية الشركات الناشئة  مجلس الشيوخ
الإثنين، 16 مايو 2022 03:30 م
نور على
أكد الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات تهتم بشكل كبيبر جدا برعاية الابداع والمبتكرين ، مضيفا : رعاية الابداع والفكر الابتكاري كان من أهم محاور الاستراتيجية الوطنية والتي ترتكز علي ثلاث محاور أساسية المحور الأول يختص ببناء القدرات الرقمية والمحور الثانى يختص برعاية الإبداع الرقمى أما المحور الثالث فيختص بالتحول الرقمي لبناء مصر الرقمية مضيفا المحاور الثلاث تاتي ضمن الاستراتيجية الخاصة بالدولة. 
 
وأكد الوزير أن محور رعاية الإبداع الرقمي يرتكز علي محاور ثلاثة وهي نقل الخبرات العالمية وكل جديد في هذا المجال من كافة بقاع العالم وتنمية الشركات الناشئة وجذب الاستثمار الأجنبي  ووضع مصر علي الخريطة العالمية في مجال ريادة الأعمال. 
 
 وكشف الوزير عن خطة الوزارة في العمل علي انتشار مراكز الإبداع علي مستوي الجمهورية مشيرا إلي أن الوزارة تعمل وفق خطة يتم من خلالها انشاء مركز ابداع رقمي وابداعي في كل محافظة لتدريب شباب مصر في هذه المراكز وتقديم أفكارهم وإبداعهم من خلال تلك المراكز . 
 
 
 وأشار إلى أن الوزارة وقعت عقود وبرتوكولات مع الشركات العالمية للتبادل الخبرات وغيرها في هذا المجال. 
 
 
وأشار الوزير إلي أن موضوع طلب المناقشة في غاية الأهمية والخطورة لأنه يعني بصناعة الاتصالات والتي ترتكز علي الإبداع والفكر الخلاق وهو ما يؤدي في النهاية إلي القيمة المضافة . 
 
 و قال  الوزير : مناقشة هذا الطلب في هذا التوقيت الهام والذي تتبدل فيه  والأولويات  وتتشكل فيه حدود العالم، مضيفا علينا أن نعمل لنؤكد  أن مصر تستحق مكانتها العالمية في مجالات الإبداع من خلال أفكار أبنائها وإبدعاتهم وأفكارهم. 
 
 جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة اليوم برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق التى تناقش طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء مصطفي وأكثر من عشرين عضوا بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة
 
 

الأكثر قراءة



print