الجمعة، 19 أبريل 2024 11:28 ص

حقوق الإنسان بـ"النواب" تجتمع برئيس مجلس النواب البلجيكى لتوطيد العلاقات البرلمانية

حقوق الإنسان بـ"النواب" تجتمع برئيس مجلس النواب البلجيكى لتوطيد العلاقات البرلمانية جانب من اللقاء
الخميس، 12 مايو 2022 06:00 م
ندى سليم

التقى السفير الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى الاتحاد الاوروبي ومملكة بلجيكا، مع رئيسة مجلس النواب البلجيكي "اليان تيلو" وذلك بمرافقة كل من النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائب محمد عبد العزيز وكيل اللجنة.

 

تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية البلجيكية، حيث رحبت رئيسة مجلس النواب البلجيكي "اليان تيلو" بالحوار البرلماني القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الثنائية التي تهم البلدين، ولاسيما في ضوء لقائها الهام مع رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي ببروكسل في ديسمبر الماضي.

 

وتم خلال اللقاء تناول التطورات الهامة والإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء زيارة رئيس الجمهورية لبروكسل في فبراير الماضي، خاصة في جوانبها السياسية والاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى العلاقات البرلمانية، كما تم تناول عدد من الملفات السياسية بما فيها ملف حقوق الإنسان.

 

وتطرق  اللقاء إلى استعراض ما حققته مصر من انجازات اقتصادية واجتماعية وسياسية، بما في ذلك تعزيز المشاركة السياسية والارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان في ضوء إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمبادرة الرئاسية الأخيرة بإطلاق حوار سياسي شامل وتفعيل لجنة العفو الرئاسي والإفراج مؤخرًا عن 41 شاباً.


الأكثر قراءة



print