الأحد، 05 مايو 2024 05:18 ص

منسق بيت العائلة: مصر أرض التسامح مهما تربص بها المتربصون

منسق بيت العائلة: مصر أرض التسامح مهما تربص بها المتربصون جانب من الجلسة النقاشية
السبت، 30 أبريل 2022 02:00 ص
سمر سلامة

 

قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير منسق عام بيت العائلة، إن مصر خلال الفترة الحالية تقول للعالم أجمع إنها أرض السماحة، والتعايش مهما فعل بها ومهما فعل مع أبنائها من استهداف خارجي.

 

 

وأكد أبو زيد ،  أنه من حسن الحظ أن يعقد هذا الحوار في الشهر التي تعانقت فيه أعياد الأخوة المسيحيين بشهر رمضان المبارك، الذي يعد عيدا  عندنا كمسلمين ولاسيما أن آخره عيد الفطر المبارك ، موجها الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على هذه المبادرة الفريدة من نوعها

 

وأكد أبو زيد، أن بيت العائلة المصرية هو تجسيد واقعي لما عليه المصريين على أرض الواقع، ضاربا المثل على نفسه، موضحاً أنه زار معظم الكنائس والأديرة المصرية، التي تدق أجراسها ابتهاجا بدخول علماء للأزهر.

وطالب بتوعية أبنائنا بمثل هذه الامور التي تجسد حقيقة مصر وتعايش كافة الأديان على أرضها، لافتاً إلي أن بيت العائلة المصرية له شراكات مع كافة أطياف ومؤسسات الدولة من مدارس وجامعات داخل مصر وخارجها لنشر ثقافة المحبة والتعايش، ووجه الشكر للتنسيقية على هذا اللقاء الذي يكشف  دور الشباب في ترسيخ مبادئ المواطنة.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "كيف ينجح بيت العائلة المصرية في التعبير عن واقع المواطنة وتعزيز قبول الآخر؟"

 


print