الجمعة، 29 مارس 2024 04:49 ص

هل يتقاضى محمد صلاح أجرا مقابل إعلانات مكافحة المخدرات؟ وزيرة التضامن تجيب

هل يتقاضى محمد صلاح أجرا مقابل إعلانات مكافحة المخدرات؟ وزيرة التضامن تجيب وزيرة التضامن
الإثنين، 25 أبريل 2022 04:00 م
كتب كامل كامل
يشارك النجم العالمي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، ولاعب منتخب مصر الوطني، في إعلانات "مكافحة الإدمان" التي ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن، الأمر الذى يثير تساؤلات هل يتقاضى النجم العالمي علي أجر مقابل هذه الإعلانات؟ وما هي حجم الأموال التي يتقاضاها.
 
 
الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن أجابت على هذه التساؤلات أثناء وجودها مؤخرا بمجلس الشيوخ، حيث وجهت الشكر إلي الرياضيين والفنانين المشاركين بإعلانات لبعض الجمعيات الأهلية دون الحصول على أجر لذلك، قائلة: بشكر من يساهم فى هذا الأمر لدعم العمل الأهلى، واللاعب الدولي المصري محمد صلاح مبياخدش مننا جنيه فى الاعلانات اللى بيعملها".
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة الأخيرة بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مناقشة عامة موجه لوزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج لاستيضاح سياسة الحكومة حول إجراءات المتابعة والرقابة على التبرعات النقدية والعينية المقدمة لمؤسسات العمل الأهلي وربطها بأوجه الصرف على الحالات المستحقة.
 
 
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن الجمعيات الأهلية ومؤسسات العمل الأهلي يُعل عليها فى القيام بدور حيوي وفعال في المجتمع، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومن ثم الـ7.5 مليار جنيه تبرعات قليل مقارنة بما هو مطلوب من هذه الجمعيات والمؤسسات، مؤكدة أنه حال اكتشاف وجود أية مخالفات يتم التعامل معها فورا وفقا لما هو منصوص عليه بقانون الجمعيات وفي حال المخالفات الجسيمة يتم التعامل معها وفقا لقانون العقوبات.
 
 
 
جدير بالذكر أن الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق "فيديو" إعلان المرحلة الجديدة من حملة "أنت أقوى من المخدرات"، تحت عنوان "المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش"، بمشاركة تطوعية من النجم العالمي محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي.
 
 
 
وتدور أحداث الإعلان حول تأثير المخدرات اللحظي والوهمي على عقل وإحساس المتعاطين من مختلف فئات المجتمع من الشباب والفتيات والعمال والموظفين وسائق المقطورات، وبين بداية الرحلة والإحساس الوهمي بالنشوة يكون السقوط في براثن الإدمان وتكبد الكثير من الخسائر النفسية والاقتصادية والبدنية أسرع مما نتخيل.
 
 
 
ويظهر "صلاح" في نهاية الإعلان ممسكًا بأيدي أحد الشباب لإبعاده عن الوقوع في براثن الإدمان، مرددًا "المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات ".
 
 
 
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مرحلة جديدة من حملة "أنت أقوى من المخدرات"، بمشاركة تطوعية من النجم العالمي محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي.
 

print