الخميس، 25 أبريل 2024 03:44 م

النائب مجدي ملك: "توشكى الخير" والمشاريع الزراعية ستحقق الأمن الغذائي والتنمية الشاملة

النائب مجدي ملك: "توشكى الخير" والمشاريع الزراعية ستحقق الأمن الغذائي والتنمية الشاملة النائب مجدي ملك
الأحد، 24 أبريل 2022 06:00 ص

أكد النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على أهمية مشروع توشكى الخير، مشيرًا إلى أن متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لموسم حصاد القمح بتوشكى  " توشكي الخير " يعكس مدى الاهتمام الكبير  بملف الزراعة وخاصة زراعة المحاصيل الرئيسية والاستراتيجية وذلك من أجل تعزيز ودعم إنتاج القمح في الجمهورية الجديدة لتأمين احتياجات مصر من الغذاء في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة التي يمر بها العالم.

وقال عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، في تصريح خاص، إن الدولة تستهلك كل إنتاجها من القمح وتستورد 50 % لسد حاجه المواطنين من رغيف الخبز هذا بخلاف احتياجات السوق الحرمن الخبز والحلويات والمكرونة.

وذكر أن التوسع في زراعة القمح سوف يقلل بشكل كبير من اعتماد مصر على الاستيراد، وبالتالي توفير جزء ليس بالقليل من الدخل القومي للدولة يمكن توجيهه في اتجاه البناء والتنمية، مشددًا على أن "توشكى الخير" سيسهم في تحقيق التنمية الشاملة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تفقد منطقة توشكي بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، وشهد بدء موسم حصاد القمح، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل فى اطار نهضة تنموية شاملة.

 

 


الأكثر قراءة



print