الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:10 م

عربية النواب: عودة الاستقرار لليبيا أمر يُسعد كل المصريين

عربية النواب: عودة الاستقرار لليبيا أمر يُسعد كل المصريين يسرى المغازى - ارشيفية
الثلاثاء، 19 أبريل 2022 02:00 ص
كتب محمد أبو عوض

قال النائب يسرى المغازى، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن عودة الطيران المصرى إلى ليبيا دليل على نجاح خطوات القيادة السياسية المصرية فى رعاية الاستقرار فى الدولة الشقيقة.

 

وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عودة الاستقرار الكامل لليبيا أمر يفرح كل الشعب المصرى، قائلا: "ليبيا تعتبر جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، وهى سوق عظيم للعمالة المصرية".

 

وكان قنصل مصر العام بالإنابة فى بنغازى أحمد سلامة الهمشرى، استقبل على رأس وفد من القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى بنغازى، أولى رحلات خطوط شركة مصر للطيران القادمة من مطار القاهرة الجوى إلى مطار بنينا الدولى فى بنغازى.

 

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك - أن الرحلة المنتظمة تعد الأولى للشركة بين القاهرة وبنغازى بعد توقف دام ثمانى سنوات.

 

وأضافت أن استئناف الشركة لرحلاتها يأتى فى إطار تدعيم النقل الجوى بين الدولتين الشقيقتين لخدمة المواطنين من كلا البلدين وخدمة حركة السياحة والعمالة بينهما، خاصة أنه سيتم تسيير هذا الخط بواقع رحلة يوميًا فى بادئ الأمر.

 

وأشار القنصل العام بالإنابة إلى المردود الإيجابى الكبير لعودة تشغيل هذا الخط والذى رحبت به قطاعات واسعة من أبناء الشعب الليبى، وكذا فى أوساط الجالية المصرية المقيمة فى ليبيا.


الأكثر قراءة



print