الخميس، 25 أبريل 2024 01:33 ص

نائبة تشكر القوي العاملة لتدريب المرأة على المشاركة فى العمل النقابى

نائبة تشكر القوي العاملة لتدريب المرأة على المشاركة فى العمل النقابى النائبة مايسة عطوة
الخميس، 14 أبريل 2022 01:00 م
كتب أحمد حمادة

تقدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالشكر الى الوزير محمد سعفان، وزير القوى العاملة لاستجابته لمطلبها بشأن الدفع بالمرأة العاملة والشباب لخوض الانتخابات العمالية، وتنظيم دورات لهم تحثهم على المشاركة، حيث قام بافتتاح ورشة عمل تحت عنوان "المرأة العاملة.. نبض التنظيم النقابى"، التى تنظمها الوزارة من خلال وحدة المساواة بين الجنسين، بمشاركة 150 عاملة ممثلة عن للتصنيفات النقابية للعاملين فى 18 نقابة عمالية، بهدف تثقيف النساء العاملات بأهمية المشاركة فى العمل النقابى، استعدادا لخوض المرأة للانتخابات النقابية العمالية فى الدورة النقابية الجديدة 2022-2026.

 

وأكملت عطوة: "خطوة هامة ومقدرة من الوزير تهدف إلى دعم المرأة فى مختلف قطاعات العمل، بإعطائها جميع الحقوق والمزايا والمستحقات التى تتساوى بها مع الرجل فى العمل فى مختلف المجالات، وتنفيذ توجيهات الرئيس بشأن الاهتمام بالمرأة المصرية كشريك اساسى فى صنع الحياة السياسية".

 

وأضافت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن تأهيل المرأة المصرية والشباب وإعدادهم فى انتخابات التنظيمات النقابية العمالية القادمة فى دورتها الجديدة 2022-2026، جزء من استراتيجية الدولة لتمكين المراة والشباب والتمتع بكافة حقوقها التى كفلها لها القانون لتشارك بإيجابية فى تمثيل غيرها من العاملات فى النقابات العمالية لتكون صوتها مسموع، وتلبى احتياجات غيرها داخل تلك التنظيمات العمالية.

 

ويذكر ان النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، قد ناشدت كل القيادات والمهتمين بالتنظيم النقابى بوزارة القوى العاملة توفير كافة السبل والدعم للمرأة العاملة والشباب للترشح، والدفع بهم على اعلى المناصب والوقوف خلفهم فى هذه المعركة الشرسة.

 

ويذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد افتتح فعاليات ورشة العمل تحت عنوان " المرأة العاملة..نبض التنظيم النقابي"، التى تنظمها الوزارة من خلال وحدة المساواة بين الجنسين، بمشاركة 150 عاملة ممثلة عن للتصنيفات النقابية للعاملين فى 18 نقابة عمالية ، بهدف تثقيف النساء العاملات بأهمية المشاركة فى العمل النقابى ، وذلك استعدادا لخوض المرأة للانتخابات النقابية العمالية فى الدورة النقابية الجديدة 2022-2026.

 

ودعا الوزير فى تصريحات صحفية بعد اللقاء، إلى ضرورة المشاركة فى الانتخابات النقابية العمالية القادمة من النساء العاملات، سواء كعضو من مجالس إداراتها أو بالإدلاء بصوتها، للوصول لحسن الاختيار لأعضاء النقابات العمالية بتمثيل من الجنسين الرجال والنساء داخل كل المؤسسات.

 


print