الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:24 ص

رئيس "دينية النواب": القرآن الكريم ساهم فى "محو الأمية"

رئيس "دينية النواب": القرآن الكريم ساهم فى "محو الأمية" الشيخ على جمعة
الجمعة، 08 أبريل 2022 09:00 م
كتب محسن البديوي

قال الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن هناك من يقولون بعد النبى من يسأل الناس، لكن فى الحقيقة كتاب الله لا تنتهى عجائبه ولا يبلى من كثرة الرد.

 

وأضاف على جمعة، خلال تقديم برنامج "القرآن العظيم" المذاع على قناة صدى البلد، أن القرآن صالح للاستدلال به والعبادة لتلاوته واستنباط الأحكام لأنه كلام الله غير المخلوق الذى يتجاوز الزمان والمكان والأشخاص والأحوال، والذى يذكر فيه ربنا سبحانه وتعالى يا أيها الذين أمنوا ويا أيها الناس.

 

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن النبى صلى الله عليه وسلم جاء رحمة للعالمين بمعجزة القرآن الكريم الذى يحتوى على معانى تجعله نبيا مقيما ومن هنا حافظ الله عليه جل جلاله، ولم تكُ الأمة قادرة على حفظ كتاب لها بهذه الكيفية التى حدثت.

 

وأردف على جمعة، أن الله سبحانه وتعالى حافظ على القرآن الكريم على مستوى الأداء الصوتى، وليس مرة واحدة بل عشر مرات فى قراءات متواترة، وليس هناك نصا على وجه الأرض بهذه الكيفية التى عليها القرآن يحفظه القاصى والدانى والكبير والصغير، مشيرا إلى أن القرآن الكريم جرى استعماله فى محو الأمية، عندما كان كبار السن يحفظون القرآن فتزول أميتهم.

 

واختتم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بأن القرآن الكريم يحفظه الصغير وهو غير مدركا اللغة العربية، ويصلى بالمسلمين إمام، لأنه حفظ القرآن، فهذه معجزة ربانية.


print