الخميس، 28 مارس 2024 02:42 م

في يوم الصحة العالمي.. النائبة رشا قلج : قدمنا 1300 منحة دراسية للأطباء من 50 دولة

في يوم الصحة العالمي.. النائبة رشا قلج : قدمنا 1300 منحة دراسية للأطباء من 50 دولة جانب من الاحتفالية
الخميس، 07 أبريل 2022 05:28 م
كتب أحمد حمادة

احتفلت الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ بـ "يوم الصحة العالمي" 2022 بمشاركة 20 سيدة أفريقية أولى بإطلاق 8 جوائز مهمة حول القضايا الصحية والاجتماعية لوسائل الإعلام والموسيقيين ومصممي الأزياء والمخرجين والطلاب والمواهب الجديدة في هذه المجالات.

و قالت الدكتورة رشا قلج، نسعى دائما إلى الاهتمام بكل ما يتعلق بالصحة وتحسين الوصول إلى الجودة وحلول رعاية صحية عادلة في قارتنا الأفريقية الحبيبة وبلدان أخرى. إذ تعمل مؤسسة ميرك بشكل وثيق بالتعاون مع  السيدات الأوائل الأفارقة ، ووزارات الصحة والتعليم والمعلومات والاتصالات والجنس والأوساط الأكاديمية ومؤسسات البحث والإعلام والفنون في بناء قدرات الرعاية الصحية ومعالجة القضايا الصحية والاجتماعية. من خلال تدريب المتخصصين الأوائل في الخصوبة وعلم الأجنة وعلماء الأورام والسكري والغدد الصماء والجهاز التنفسي وغيرهم في العديد من البلدان.

ولفتت النائبة ، نساهم بشكل كبير في بناء القدرات المهنية للرعاية الصحية من خلال تقديم أكثر من 1300 منحة دراسية للأطباء من 50 دولة. ويتم تقديم منح دراسية لهؤلاء الأطباء مدتها عام واحد وسنتين وثلاث سنوات ودرجة الماجستير في أكثر من 32 تخصصًا حرجًا وغير مخدوم ".

وأضافت قلج، وفي هذا العام تزامنا مع يوم الصحة العالمي أعلنا عن عدد من الجوائز في الإعلام ومصممي الأزياء وصانعي الأفلام والموسيقيين والمطربين، وموضوعات هاتين الفئتين من الجوائز هي : كسر وصمة العقم ، ودعم تعليم الفتيات ، وإنهاء زواج الأطفال ، وإنهاء تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية ، ووقف العنف القائم على النوع الاجتماعي و تمكين المرأة على جميع المستويات، و تعزيز أسلوب حياة صحي وزيادة الوعي حول الوقاية، والكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

 


الأكثر قراءة



print