الأربعاء، 01 مايو 2024 05:54 ص

نائبة : مسلسل الاختيار نشط ذاكرة المصريين وما قدمه الجيش والشرطة لأجل الوطن

نائبة : مسلسل الاختيار نشط ذاكرة المصريين وما قدمه الجيش والشرطة لأجل الوطن الاختيار - ارشيفية
الثلاثاء، 05 أبريل 2022 10:00 م
كتب محمد أبو عوض

اشادت النائبة هالة ابو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بمسلسل الاختيار 3 والذي يخلد  دور الشهداء الذين ضحوا بحياتهم فداءً لهذا الوطن، واحداث فارق في المجتمع وخاصة بالنسبة للأجيال القادمة في بث روح الوطنية والتضحية في سبيل هذا الوطن والدفاع عنه، أو في طرح قضايا جديدة مقترنة بالخيال العلمي والمستقبل كما في مسلسل "النهاية" والذي فتح آفاق جديدة للتنوع والابتكار في الأعمال الدرامية.

واردفت هالة ابو السعد، أن مسلسل الاختيار يعمل على تنشيط الذاكرة المصرية، عبر استعراض تلك الأحداث وتوثيقها حتى لا تغيب عن العقل الجمعي للمواطن، كما يساهم هذا العمل في رفع روح الولاء والانتماء لدى بعض الفئات العمرية التي لم تعاصر تلك الاحداث، ومن هنا تظهر قيمة هذا العمل الدرامي في سرد وتوثيق تلك الوقائع والاحتفاظ بها للأجيال القادمة.

واكملت وكيلة المشروعات الصغيرة هذا العمل التاريخي يعمل على تفنيد الأفكار المتطرفة، حيث ارتكز الاختيار في اجزاء من حلقاته ومشاهده على فلسفة المناظرات الفكرية، عبر محاولة التمييز بين الأفكار المغلوطة والمشوهة التي ترتكز عليها الجماعات والتنظيمات الإرهابية والعمل على تفنيدها وتفكيك المقاربات الفكرية والتنظيمية التي اعتمدتها تلك الجماعات في استقطاب وتجنيد عناصرها.

كما أبرزت حلقات المسلسل نجاح تلك الجماعات والتنظيمات في تغليف تحركاتهم وإرهابها بغلاف الدين عبر تفسيرات دينية مغلوطة لا تتماشى مع صحيح الإسلام.

وفى النهاية وجهت هالة ابو السعد، وكيلة المشروعات الصغيرة، التحية والتقدير للجيش والشرطة المصرية على دورهم الوطني فى حماية مصرنا الحبيبة، ووجهت التحية لروح الشهداء الأبرار، مطالبة بتكثيف مثل هذه الأعمال الوطنية التى تعمل على توعية الجيل الجديد من الشباب بالبطولات المصرية.

 


print