السبت، 20 أبريل 2024 03:35 م

سامح شكرى لـ"النواب": تداعيات أزمة أوكرانيا من رفع الأسعار حافز للعمل على سرعة إنهائها

سامح شكرى لـ"النواب": تداعيات أزمة أوكرانيا من رفع الأسعار حافز للعمل على سرعة إنهائها سامح شكري وزيـر الخارجية
الأربعاء، 30 مارس 2022 07:16 م
كتب كامل كامل

أجاب السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، على تساؤلات النواب خلال حضوره اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، حول آخر التطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وقال السفير سامح شكرى: "نتابع آخر التطويرات وننتظر نتائج المفاوضات بين الجانبين الروسى والأوكرانى"، مضيفا: "نحن كدولة مصرية نلتزم بمبادئ الأمم المتحدة مع مراعاة أن هناك مسببات أدت لهذه الأزمة يجب العمل على إزالتها"".

 

وأشار شكرى، إلى أن الدولة المصرية تتمنى عودة كافة الأطراف إلى الحوار والالتزام بمبادئ القانون الدولى، مضيفا: "تداعيات الأزمة والعقوبات التى فرضت على روسيا أدت إلى رفع الأسعار فى جميع دول العالم وهو ما يحفز على سرعة الخروج من الأزمة وحلها بما يتسق مع الأعراف الدولية".

 

جدير بالذكر أن وزير الخارجية سامح شكرى، تلقى 24 مارس الجارى، اتصالاً هاتفياً من نظيره الأوكرانى "ديميترو كوليبا" تناول مجريات الأزمة الأوكرانية الجارية والصراع العسكرى الدائر، حيث أطلعه الوزير الأوكرانى على آخر التطورات والأوضاع على الصعيدين الميدانى والإنسانى، فضلاً عن مسار المفاوضات.

 

 وبحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، أكد الوزير شكرى على أهمية العمل نحو حقن الدماء، مع التأكيد على ضرورة بذل الجهود وتناول كافة السبل المؤدية إلى التهدئة وتحقيق حل سلمى للنزاع، مشيراً فى هذا الإطار إلى اهتمام مصر ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق ذلك.

 

 وفى هذا الإطار، أحاط الوزير شكرى نظيره الأوكرانى بتناول القضية من خلال الاجتماع الطارئ الذى عقدته جامعة الدول العربية ومجموعة الاتصال المنبثقة عن الجامعة، وتناولا سبل تفعيلها.

 


الأكثر قراءة



print