السبت، 27 أبريل 2024 04:10 ص

رئيس "النواب" يرفع الجلسة العامة ويعلن عودة الانعقاد 17 أبريل المقبل

رئيس "النواب" يرفع الجلسة العامة ويعلن عودة الانعقاد 17 أبريل المقبل الدكتور حنفى جبالى
الأربعاء، 30 مارس 2022 02:41 م
كتب محمود حسين

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة التى عقدها اليوم الأربعاء، وأعلن عن عقد الجلسة القادمة يوم الأحد الموافق 17 من شهر أبريل المقبل.

 

ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، نهائيا، وقوفا على مشروع قانون بشأن مدة توفيق الأوضاع المقررة بالقانون رقم 149 لسنة  2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى.

 

وتضمن مشروع القانون مادة واحدة بخلاف مادة النشر حيث اوجب القانون فى مادته على الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والمنظمات الإقليمية والأجنبية غير الحكومية والكيانات التى تمارس العمل الأهلى، وفق التعريف المنصوص عليه فى قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019 التى لم توفق أوضاعها، أن تقوم بتوفيق أوضاعها خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون ويجوز مد هذه المدة لمدة واحدة مماثلة بقرار يصدر من الوزير المختص بشؤون الجمعيات والعمل الأهلى بعد موافقة مجلس الوزراء. ويسرى فى شأن توفيق الأوضاع الأحكام والشروط والإجراءات المنصوص عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 149 لسنة 2019 المشار إليه.

 

كما وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية فى ضمان الشركة القابضة لمصر للطيران وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية فى رحلاتها من وإلى مطارات جمهورية روسيا الاتحادية.


print