الإثنين، 29 أبريل 2024 06:33 ص

وكيل اتصالات النواب: صدارة مصر لسوق "تكنولوجيا المعلومات" بالمنطقة "نقلة حضارية ونوعية"

وكيل اتصالات النواب: صدارة مصر لسوق "تكنولوجيا المعلومات" بالمنطقة "نقلة حضارية ونوعية" أحمد نشأت، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب
الخميس، 31 مارس 2022 11:00 م
كتب محسن البديوي

أشاد أحمد نشأت، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بالخطوات التي تتخذها الدولة في سبيل التحول الرقمي، وتطور مجال التكنولوجيا المالية، حيث أصبحت مصر من أكثر الأسواق جذبًا في مجال التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر وكيل اتصالات النواب، في تصريح خاص، إن التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي ساهم بشكل كبير في تغيير هيكل السوق بالوصول الي سوق المنافسة الكاملة، كما ساهم في الوصول الى أكبر قاعدة ممكنة من العملاء الراغبين في الحصول على الخدمات المالية غير المصرفية مع زيادة عدد العمليات المنفذة وتخفيض تكلفة الحصول على التمويل.

وأوضح وكيل لجنة الاتصالات، أن التحول الرقمى يعد نقلة حضارية ونوعية في تاريخ مصر الجديدة، والتي  تتسم بسرعة الإنجاز، وذلك بفضل البنية التحتية التي تضمنت انطلاق استخدام التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة.

وفي وقت سابق، أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، ان مصر تملك سوق تكنولوجيا مالية واعدة والأكثر جاذبية وربحًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتملك مصر عددًا كبيرًا من المستخدمين المحتملين في مجال التكنولوجيا المالية، حيث يبلغ إجمالي سوق التكنولوجيا المالية المتوقع في مصر ما بين 62 و74 مليون مستخدم، وتشهد أيضًا زيادة في معدلات انتشار الهاتف المحمول والإنترنت؛ مما يجعلها أكثر الأسواق جذبًا في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تعد مصر موطنًا لأول شركة يونيكورن في مجال التكنولوجيا المالية في العالم العربي وأول تطبيق (BNPL) "اشترِ الآن وادفع لاحقًا" في الشرق الأوسط. وتملك 80 شركة تكنولوجيا مالية وهو ثالث أكبر عدد شركات تكنولوجيا مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 


print