الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:58 ص

وكيل مجلس الشيوخ: الدولة حريصة على مواجهة العنف والتحيز ضد المرأة

وكيل مجلس الشيوخ: الدولة حريصة على مواجهة العنف والتحيز ضد المرأة النائبة فيبى فوزى
الجمعة، 25 مارس 2022 12:00 ص
كتبت هند عادل

أكدت النائبة فيبى فوزى، وكيل مجلس الشيوخ، أن التوجيهات التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية تؤكد حرص الدولة والقيادة السياسية على تعزيز حقوق المرأة وحمايتها، ومواجهة كل أشكال العنف والتحيز ضدها، مشيرة إلى أن إنجازات المرأة المصرية و ما حصلت عليه من مكتسبات كان نتاج مسيرة كفاحها و عطائها على المستوى الأسرى والاجتماعى و الوطنى.

 

وأوضحت فوزى، أن مكتسبات المرأة كانت نتاج دعم ومساندة من قيادة سياسية آمنت بأن تمكين المرأة المصرية هو بالأساس تمكين للمجتمع و تعزيز لقدراته و معيار أول يقاس به ما تحقق من إنجازات على كافة الأصعدة.

 

وأشارت النائبة فيبى فوزى، إلى أن الاحتفالية أكدت أهمية دور المرأة المصرية، من خلال ما تقدمه لخدمة أسرتها ومجتمعها ووطنها، فضلا عن ما تكنه القيادة السياسية من إيمان راسخ بأهمية دور المرأة على كافة المستويات، حيث تحرص على منح المرأة المزيد من الإرادة والتحدى لفئات المرأة المصرية التى تكافح يوميا لتأمين مسيرة أبنائها و دعم رحلتهم فى الحياة، إذ توقن أن بلدها و قيادتها تتابع مسيرتها وتقدر عطائها وتبادلها ثقة بثقة وولاء بولاء.

 

وأكدت وكيل مجلس الشيوخ، أن رسالة القيادة السياسية كانت واضحة وملهمة للغاية، وبمثابة تأكيد على رؤية عميقة تتبناها الدولة حول ضرورة تقدير ما قدمته المرأة المصرية فى رحلة بناء الجمهورية الثانية.


print