الخميس، 25 أبريل 2024 11:12 م

النائب حسام عوض الله: الدولة أطلقت مبادرات عديدة لدعم المرأة سياسيا واقتصاديا

النائب حسام عوض الله: الدولة أطلقت مبادرات عديدة لدعم المرأة سياسيا واقتصاديا النائب حسام عوض الله
الخميس، 24 مارس 2022 09:47 ص
ندى سليم

أكد النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في الجمهورية الجديدة ، واكتسبت مكانة كبيرة في عهد الرئيس السيسى والجمهورية الجديدة، فأطلقت الدولة المبادرات والبرامج المجتمعية الداعمة للمرأة، مما دعم تمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وبسط  حقها في المشاركة والقرار السياسي والتنفيذي.

 

وأوضح رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، خلال تصريحات صحفية، أن جهود الدولة عززت من قدرة المرأة وتم دعم ذلك التعزيز فى اطار تشريعي ومؤسسي يدعم مكتسباتها وساهم فى الوصول لمساواة حقيقة وتكافؤ للفرص، فالمرأة المصرية صاحبة دور فاعل في المجتمع.

 

وأضاف رئيس لجنة الطاقة، أن ما توليه الدولة لتمكين المرأة والارتقاء بدورها في شتى المجالات ساعد كى تتبوأ مكانتها التي تستحقها في المجتمع، مع إعلاء قيم المساواة التي رسخها الدستور، فالمرأة المصرية كان لها تأثير قوي على التنمية الاقتصادية خلال السنوات الأخيرة، ما انعكس انعكاسا قويا على عملية التنمية الاقتصادية الشاملة.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، حضرا حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.


print