الجمعة، 03 مايو 2024 07:27 م

خطة النواب: قرارات الحكومة ستتيح لها اللجوء للبنك الدولى دون شروط وبفائدة ميسرة

خطة النواب: قرارات الحكومة ستتيح لها اللجوء للبنك الدولى دون شروط وبفائدة ميسرة الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الثلاثاء، 22 مارس 2022 07:52 م
كتب محسن البديوي

أكد الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ان قرارات الحكومة ستسمح لها الحصول على قرض من صندوق النقد بدون شروط إذا أرادت، وبفائدة ميسرة.

وقال في تصريحات تلفزيونية على قناة "ON"، إن زيادة أسعار الفائدة بنسبة 1% والإجراءات الأخرى في تحريك سعر الصرف أو شهادات الادخار ذات العائد 18% قرارات مهمة تحمل في طياتها أربعة مزايا رئيسية.

وكشف أن رفع أسعار الفائدة يساعد في عودة الاموال الساخنة للأسواق المصرية في الأجل المنظور، مشيرًا إلى أن البنك المركزي بالتعاون مع الحكومة يستطيعان محاربة التضخم وأن يكون نموه متباطئ، وليس ريعاً وهذا التنسيق جيد جد، بالإضافة إلى أن هذه القرارات ستسهم في الحفاظ على التنصيف الائتماني للاقتصاد المصري عبر المؤسسات الدولية بعد هذه القرارات الهامة سواء البنك المركزي أو المالية وبقية الوزارات عبر قراراتها.

وواصل:"هذه القرارات بموجبها يمكن تمهيد الطريق للبنك المركزي إذا ما ارتأى ذلك اللجوء لصندوق النقد الدولي للحصول على التمويل عبر صندوق تمويل الطوارئ حيث تستطيع الحكومة الحصول على هذا التمويل دون مشروطية وبسعر فائدة ميسر للغاية للحفاظ على الاحتياطات النقدية الموجود لدى البنك المركزي حتى لايؤثر على أسعار الصرف".

 


الأكثر قراءة



print