الأحد، 28 أبريل 2024 11:52 م

كيف هرب "نائب ترامب" في ليلة اقتحام الكونجرس؟.. تعرّف على التفاصيل

كيف هرب "نائب ترامب" في ليلة اقتحام الكونجرس؟.. تعرّف على التفاصيل
الثلاثاء، 22 مارس 2022 07:00 م

شهد مفتش من الخدمة السرية الأمريكية ساعد في تنسيق تحركات نائب الرئيس آنذاك مايك بنس إلى مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 ، أن بنس قضى عدة ساعات في "رصيف التحميل" وهو مخبأ سري أسفل المبنى أثناء أعمال الشغب.

وفقا لشبكة سي ان ان، هذا الكشف الذي جاء خلال المحاكمة الثانية لمتهم في هجوم الكابيتول هو المرة الأولى التي تؤكد فيها سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية المكان الذي ذهب إليه بنس بعد إخلائه من غرفة مجلس الشيوخ في 6 يناير.

المتهم في هذه القضية كويي جريفين، متهم بارتكاب جريمتين جنحيتين بسبب أفعاله أثناء أعمال الشغب واختار الذهاب إلى جلسة محاكمة أمام القاضي بدلا من المثول أمام هيئة محلفين.

إحدى النقاط الرئيسية التي عمل المدعون العامون على إثباتها خلال المحاكمة هي كيف عرّض المشاغبون المحيط الأمني ​​حول بنس للخطر ، الذي كان في الكونجرس للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في 6 يناير.

وشهدت لانيل حوا ، مفتشة الخدمة السرية: "أخذناه إلى مكان آمن ... تحت الأرض". وقالت "كان في رصيف التحميل" الواقع تحت الساحة في جانب مجلس الشيوخ من المبنى، وأشارت الى إن رصيف التحميل يُحسب كمنطقة محظورة ، تم إنشاؤها للحصول على شهادة الهيئة الانتخابية مثل أراضي الكابيتول.

ووفقا للتقرير، أوضح فريق الدفاع القانوني لجريفين قبل المحاكمة أنهم يريدون السؤال عن مكان بنس أثناء أعمال الشغب وعن المنطقة المحظورة التي احتمى فيها على ما يبدو لإثارة الحجة القائلة بأن المنطقة لم تعد مقيدة لأن بنس غادر.

قبل أيام من المحاكمة ، سمح القاضي لمحامي جريفين باستجواب مفتش الخدمة السرية الذي كان مصاحبا لمايك بنس أثناء أعمال الشغب ، وكتب أنه "يجب السماح لجريفين باختبار صحة ادعاء الحكومة بأن نائب الرئيس بنس كان في مبنى الكابيتول خلال الفترة."

 وبعد نصف ساعة من محامي جريفين ، نيكولاس سميث ، استجواب المفتش ، أخبر ماكفادين سميث أنه لم يثبت أن بنس قد غادر المنطقة المحظورة.

 

 


print