الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:10 م

تشريع جديد أمام "اتصالات النواب" ينشأ صندوق مصر الرقمية.. تعرف على أهدافه

تشريع جديد أمام "اتصالات النواب" ينشأ صندوق مصر الرقمية.. تعرف على أهدافه مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 22 مارس 2022 01:00 م
كتبت - نورا فخرى
أقر مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق مصر الرقمية" الذى وافقت عليه لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، تبعيه الصندوق رئيس مجلس الوزراء وتكون له شخصية اعتبارية عامة. 
 
 
وحدد المشروع، محافظة القاهرة مقراً رئيسياً لصندوق مصر الرقمية، مع إجازه إنشاء فروع أخرى له على أن يشار إليه في جميع مواد القانون بالصندوق.   
 
 
وجاءت المادة الثانية من مشروع القانون لتحدد الهدف من الصندوق، وذلك حيث تفعيل خدمات المجتمع الرقمي والترويج لها ودعم وتنمية وتطوير آليات المنظومة وضمان استدامتها، فضلا عن دعم قطاعات الدولة المختلفة لتنفيذ الخطط والمبادرات ذات الصلة ونشر الوعي بالخدمات الرقمية. 
 
 
يُشار إلى أن دعم منظومة التحـول للمجتمع الرقمي، وحمايـة آلياتـه واستدامتها، سوف ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بمـا ييسر الحصول عليها، وكذا الشركات العاملة في مجالات الاتصالات وخدمات الإنترنت، لمـا سـوف تحققـه مـن عوائد اقتصادية بإعتبارهـا إحـدى الآليات التـي تقـوم عليهـا تلـك المنظومة، وهـو مـا يستلزم التغلب على المشاكل التمويلية التي تواجـه القطاع القائم على المنظومة وآلياتها. 
 

الأكثر قراءة



print