الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:22 ص

برلمانيون يطالبون بحملة للترويج السياحى بعواصم أوروبا

برلمانيون يطالبون بحملة للترويج السياحى بعواصم أوروبا سياحة - أرشيفية
الأحد، 20 مارس 2022 04:00 م
كتب محمد أبو عوض

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة قد أعلنت أن المملكة المتحدة قامت بتحديث إرشادات السفر إلى مصر، ولم نعد ننصح بعدم الس فر إلا للضرورة إلى الفيوم والجزء الجنوبي من محافظة جنوب سيناء"، حيث أنه بموجب التحديث الجديد أصبح من الممكن للسائح البريطاني زيارة الفيوم وجنوب سيناء في أي وقت "ولم تعد للضرورة".

 

من جانبه اعتبر النائب عصام العمدة عضو مجلس النواب تحديث بريطانيا لإرشادات السفر إلى مصر والسماح للسياح البريطانيين بزيارة الفيوم وجنوب سيناء بمثابة أكبر ترويج للسياحة المصرية عالمياً خاصة خلال هذا التوقيت الذى اثرت فيه الحرب الروسية الاوكرانية سلبياً على السياحة المصرية.

 

وطالب "العمدة" فى بيان له أصدره اليوم من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة ومن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار بصفة خاصة الترويج الكبير عبر مختلف وسائل الاعلام الاقليمية والعالمية لمثل هذه الاحداث الايجابية موجهاً الشكر لبريطانيا على هذه الارشادات الجديدة التى تدعم قطاع السياحة المصرية.

 

كما طالب النائب عصام العمدة، عضو مجلس النواب، من الحكومة وضع استراتيجية جديدة للترويج للسياحة المصرية اقليمياً وعربياً وافريقياً وعالمياً بما يكفل جذب المزيد من سياح العالم الى مختلف المناطق والمحافظات السياحية والاثرية بمصر مؤكداً على ضرورة البحث عن وسائل غير تقليدية لجذب سياح العالم لمصر حتى تستعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

 

في سياق متصل قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، إن بيان السفارة البريطانية بالقاهرة توضح حجم التطور، المهول الذى تقوم به القيادة السياسية في رفع معدلات الأمن والآمان، والإعمار في جميع الاتجاهات بما فيها قطاع السياحة.

 

وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني"، إن الدولة المصرية إتخذت خطوات سريعة في تطوير منظومة الطرق التي تقع في التماس مع المناطق والمزارات السياحية وتطوير مناطق الخدمات بما يسمح بإستقبال الساحين بشكل كبير.

 

وكانت السفارة البريطانية بالقاهرة قد أعلنت أن المملكة المتحدة قامت بتحديث إرشادات السفر إلى مصر.


print