الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:25 م

الترويج للسياحة عبر التواصل الاجتماعى.. نواب يدعمون الحملة الحكومية للترويج للسياحة المصرية ..ويؤكدون تساهم في جلب العملة الأجنبية ومطلوبة بشكل أوسع

الترويج للسياحة عبر التواصل الاجتماعى.. نواب يدعمون الحملة الحكومية للترويج للسياحة المصرية ..ويؤكدون تساهم في جلب العملة الأجنبية ومطلوبة بشكل أوسع الشواطئ المصرية -ارشيفية
السبت، 19 مارس 2022 12:00 ص
كتب محمد أبو عوض

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إطلاق حملة إلكترونية جديدة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف 2022، تحت عنوان Follow the Sun، وهو الأمر لاقى قبول وترحيب من قبل عدد من أعضاء مجلس الشيوخ.

في البداية قال النائب وليد المليجي، عضو مجلس الشيوخ، إن إعلان وزارة السياحة والآثار، إطلاق حملة إلكترونية جديدة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف 2022، تحت عنوان Follow the Sun، وذلك في عدد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر وهي المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، أمر يعتبر تفكير خارج الصندوق، وتساهم في تحريك هذا القطاع الذي يعاني منذ فترة كبير من ضعف التسويق.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات له، أن تصريحات عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، تؤكد أن إطلاق هذه الحملة يأتي بالتزامن مع بداية موسم الربيع بعدد من الأسواق المستهدفة من أجل دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من هذه الأسواق وخاصة في موسم صيف 2022، وتساهم في رفع الاحتياطي الأجنبي لمصر.

من جانبة قال النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، إن إعلان وزارة السياحة عن حملة عبر منصات التواصل الاجتماعي تعتبر تسويق مباشر للعميل، ويكون لها المردود الأكبر على الحملة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن استخدام الأدوات والآليات العلمية لإنجاح منظومة التسويق للقطاعات السياحية، تحقق نتائج جيدة، وترسى مبدأ أن الخريطة السياحية في مصر الجديدة أكثر تنظيماً حيث تركز علي العديد من المقاصد السياحية المصرية مثل القاهرة، والجيزة، الأقصر، وأسوان، ومنتجعات البحر الأحمر وسيناء.

في السياق ذاته قال النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ، إن التسويق السياسي والخدمي والسياحي هو جزء من استراتيجية الدولة المصرية، وفى المقدمة منها قطاع السياحة، وهي خطوات محمودة لوزارة السياحة والأثار.

 وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الحملة التي تسعى وزارة السياحة والاثار لإطلاقها تستهدف عدد من الأسواق الهامة والمنتجة في العرف الاقتصادي، وهو ما يساهم تحريك القطاع بشكل أكبر، وهو ما يحقق عائد إقتصادى أكبر على العاملين بتلك بالمنظومة السياحية المصرية.

 لافتاً إلى أن هذه الحملة تأتي في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة وهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام.

وكانت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج إلى أنه سيتم إطلاق هذه الحملة إلكترونياً علي منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في هذه الأسواق وهي Youtube, Facebook, Instagram, Tiktok، وذلك في ظل الاتجاه المتزايد نحو استخدام الإنترنت وخاصة من قبل الشباب.

وأضافت أن شعار هذه الحملة يدعو السائحين لمتابعة الطقس باستمرار مما سيجعلهم يختارون مصر كمقصد سياحي مميز لقضاء إجازاتهم بها والاستمتاع بجوها الدافئ طوال العام حيث الشمس المشرقة والتي تعتبر جزءاً أصيلاً من تاريخ مصر الفرعوني وحضارتها العريقة، والمناظر الخلابة والبحار الرائعة والنيل الخالد، بالإضافة إلى الترويج للمنتج السياحي المتكامل الذي تتبناه مصر لدمج منتج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية، وتعتمد علي إلقاء الضوء علي أجواء الاحتفالات ومناطق الجذب السياحي في عدد من المحافظات السياحية والأثرية، وكذلك الطقس الدافئ في مصر المملوء بالألفة والمرح واللطف الذي يتمتع به المصريون، علاوة علي إبراز أهم السياحة البيئية وملامح ما تقوم به الدولة المصرية للاتجاه نحو السياحة المسئولة والمستدامة.

 

 


الأكثر قراءة



print