الجمعة، 26 أبريل 2024 04:18 ص

عضو بـ"النواب": تحديث بريطانيا لإرشادات السفر لمصر ترويج للسياحة المصرية عالمياً

عضو بـ"النواب": تحديث بريطانيا لإرشادات السفر لمصر ترويج للسياحة المصرية عالمياً السياحة المصرية
الأحد، 20 مارس 2022 02:00 ص
كتب محمد أبو عوض

اعتبر النائب عصام العمدة، عضو مجلس النواب، تحديث بريطانيا لإرشادات السفر إلى مصر والسماح للسياح البريطانيين بزيارة الفيوم وجنوب سيناء بمثابة أكبر ترويج للسياحة المصرية عالمياً، خاصة خلال هذا التوقيت الذى أثرت فيه الحرب الروسية الأوكرانية سلبياً على السياحة المصرية.

 

وطالب "العمدة" من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة، ووزارة السياحة والآثار بصفة خاصة، الترويج الكبير عبر مختلف وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية لمثل هذه الأحداث الإيجابية، موجهاً الشكر لبريطانيا على هذه الإرشادات الجديدة التى تدعم قطاع السياحة المصرية.

كما طالب النائب عصام العمدة، الحكومة وضع استراتيجية جديدة للترويج للسياحة المصرية إقليمياً وعربياً وإفريقياً وعالمياً بما يكفل جذب المزيد من سياح العالم إلى مختلف المناطق والمحافظات السياحية والأثرية بمصر، مؤكداً على ضرورة البحث عن وسائل غير تقليدية لجذب سياح العالم لمصر حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

 

وكانت السفارة البريطانية بالقاهرة قد أعلنت أن المملكة المتحدة قامت بتحديث إرشادات السفر إلى مصر، وذكرت السفارة - في بيان صحفي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "لم نعد ننصح بعدم السفر إلا للضرورة إلى الفيوم والجزء الجنوبي من محافظة جنوب سيناء"، حيث أنه بموجب التحديث الجديد أصبح من الممكن للسائح البريطاني زيارة الفيوم وجنوب سيناء في أي وقت "ولم تعد للضرورة".

وأضافت : "هذا يعني أنه أصبح الآن أسهل من أي وقت مضى لمئات الآلاف من البريطانيين الذين يزورون مصر كل عام لاكتشاف المزيد من هذا البلد المذهل".

 

وأشارت السفارة إلى أنه مع رفع إجراءات كورونا عند العودة إلى المملكة المتحدة "الآن هو الوقت المثالي" لحجز الزيارة خلال العطلات.

 

وأهابت بالبريطانيين الذين يرغبون في السفر بمراجعة أحدث نصائح السفر والبقاء على اتصال بمزود خدمات السفر.

 


print