السبت، 15 يونيو 2024 03:27 ص

عاطف مخاليف: مقترح الزند بإصدار تشريع يحاكم والدى الإرهابيين مخالف للشرع والقانون

عاطف مخاليف: مقترح الزند بإصدار تشريع يحاكم والدى الإرهابيين مخالف للشرع والقانون عاطف مخاليف والزند
السبت، 05 مارس 2016 02:41 م
كتبت سماح عبد الحميد
رفض عاطف مخاليف، نائب المصريين الأحرار فى دائرة المطرية، وعضو اللجنة المؤقتة لحقوق الإنسان مقترح وزير العدل المستشار أحمد الزند بإصدار تشريع لمعاقبة والدّى الإرهابى.

وقال مخاليف لـ"برلمانى"، إن هذا المقترح مخالف للشريعة وللقانون ولكل شىء، متابعًا سأرد على الزند بآية من القرآن الكريم فى سورة يوسف: " قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ إِنَّ لَهُ أَبًا شَيْخًا كَبِيرًا فَخُذْ أَحَدَنَا مَكَانَهُ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ أَن نَّأْخُذَ إِلاَّ مَن وَجَدْنَا مَتَاعَنَا عِندَهُ إِنَّا إِذًا لَّظَالِمُونَ".

وأكد مخاليف، أنه باعتباره سيكون عضوًا فى لجنة حقوق الإنسان، سيرفض أى مقترح بشأن هذا القانون وسيقف ضده إذا تم عرضه على مجلس النواب، لافتا إلى أنه من غير المنطقى أن نحاسب أى شخص على خطأ أو جريمة مرتبطة بشخص آخر حتى لو كان ابنه.

جدير بالذكر أن المستشار أحمد الزند، وزير العدل، قال فى تصريحات بالكويت، إنه يفكر فى إصدار تشريع ملحق لقانون الإرهاب يعاقب والدى الإرهابيين، الأب أو الأم، أو متولى التربية، الذين يتركون أبناءهم يهاجرون ويتغيبون عن محل إقامتهم بالأشهر أو السنوات، ويقولون إنهم لا يعرفون عنهم شيئا، لأن هؤلاء «مجرمون سلبيون».

وأضاف"الذى يترك ابنه، أو من عُهِد إليه بتربيته دون أن يتفحص أحواله، وأين ذهب، ولا يعرف مصيره، فهذا ساعد ولا شك فى الجريمة الإرهابية".


print