الإثنين، 06 مايو 2024 02:50 م

برلمانية: "منصة الصحة النفسية" خطوة هامة تعكس اتجاه الدولة نحو "الرقمنة"

برلمانية: "منصة الصحة النفسية" خطوة هامة تعكس اتجاه الدولة نحو "الرقمنة" النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الجمعة، 18 مارس 2022 12:00 م
كتب محسن البديوي

أشادت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بإطلاق وزارة الصحة، أول منصة وطنية الإلكترونية فى مصر والشرق الأوسط لخدمات الصحة النفسية، وعلاج الإدمان بالمجان، مشددًا على أنها خطوة هامة تعكس الطفرة التنموية التي شهدتها الجمهورية الجديدة فى استخدام الرقمنة.

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريح خاص، إن هذه المنصة خطوة هامة في ظل الضغوط التي يتعرض لها البعض، وتأثيرها على الصحة النفسية، بالإضافة لتداعيات كورونان وكل ذلك له تأثير على أداء الأشخاص والإنتاجية داخل المجتمع.

وأوضحت أن التطبيق الجديدة يتمتع بميزة قوية، وهى سرية البيانات والتعامل، وهذا الأمر يمثل حافز كبير للمواطنين في التوجه للكشف الطبي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، إطلاق المنصة الوطنية الإلكترونية الأولى بمصر لخدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمجان، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وذلك بالتعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية ومنظمة الصحة العالمية، في إطار التوسع في تقديم خدمات الصحة النفسية وإتاحتها للجميع.

 


الأكثر قراءة



print