الخميس، 02 مايو 2024 02:07 ص

رئيس "زراعة النواب": توفير نقاط استلام قريبة للمزارعين فى موسم توريد القمح

رئيس "زراعة النواب": توفير نقاط استلام قريبة للمزارعين فى موسم توريد القمح لجنة الزراعة
الجمعة، 18 مارس 2022 08:00 ص
كتبت ايمان على
أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن القرارات الأخيرة لدعم الفلاح فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى تأتي حرصا على صالح المواطن وتوفير مخزون استراتيجي آمن من محصول القمح خاصة فى ظل الأحداث العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.
 
 
ولفت رئيس لجنة الزراعة والري، إلى أن الرئيس السيسي يحرص على تحقيق الأمن الغذائي، وتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، موضحا أن موسم توريد القمح المنتج محليا سيبدأ أول أبريل بدلا من 15 أبريل والمتوقع مع استلام الأقماح الجديد أن يكفى المخزون الجديد لفترة تزيد عن 9 أشهر والحكومة تستهدف استلام 5 لـ5 ونص مليون طن قمح من الفلاحين.
 
 
وأشار "الحصرى" إلى أن منح المزارعين حافزا إضافيا لتوريد القمح يعد أكبر دليل لاتجاه الدولة لدعم الفلاحين وربط منح سماد مدعم للفلاح الذى يورد المحصول القمحي الخاص به سيسهم في زيادة الإنتاجية، خاصة وأن المرحلة الحالية تتطلب من الفلاح أن يكون داعم ومساندا للدولة.
 
 
وأكد "الحصرى" أنه من خلال تواصله مع الجهات المختصة بالحكومة، فقد تم التأكيد على أنه سيتم إتاحة نقاط استلام لمحصول القمح قريبة من المزارعين مما سيوفر مسافة وتكلفة النقل، مشيرا إلى أن الحكومة أعلنت زيادة سعر أردب القمح فس شهر أكتوبر الماضي مما أسهم فى زيادة المساحة المنزرعة للقمح وتشجيع الفلاحين على زراعة المحصول.
 
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي يحرص على الوصول لأفضل إنتاجية بكافة مستويات الإنتاج الزراعي والحيوانى سعيا لتوفير الاحتياجات الغذائية للمواطن .
 

print