الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:50 ص

رئيس مجلس الشيوخ: قضية الحفاظ على اللغة العربية تحتاج إلى وقفة ووعى

رئيس مجلس الشيوخ: قضية الحفاظ على اللغة العربية تحتاج إلى وقفة ووعى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ
الإثنين، 14 مارس 2022 02:09 م
نور على
قالت الدكتورة هدى عبد الناصر، عضو مجلس الشيوخ، إنها لاحظت خلال عملها بالتدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن التدين فى طلبة القرى أكثر من المدن وإجادة اللغة العربية لدى طلبة القرى أكثر من طلبة المدن وهذا سببه حفظهم للقرآن الكريم. 
 
 
وأشارت إلى أن آخر البيانات الصادرة أشارت إلى أن 43% من المصريين عند خط الفقر و50% منهم فى الصعيد، متسائلة: ماذا تفعل وزارة التخطيط خلال العام القادم لمواجهته هذه القضية.
 
 
من جانبه، قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ: أضم صوتى إلى صوت النائبة هدى عبد الناصر فى ضرورة الحفاظ على اللغة العربية، مضيفا: نتهم أنفسنا بالتقصير فى هذا الأمر.
 
 
وأكد رئيس الشيوخ، أن قضية الحفاظ على اللغة العربية تحتاج إلى وقفة ووعى، وأن نضعها نصب أعينا لأن الموضوع أصبح خطيرا، فاللغة العربية تتعلق بالهوية.
 
 
جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق طلب المناقشة المقدم من النائب  طارق نصير وأكثر من عشرين عضوا بشان استيضاح سياسة الحكومة حول استعادة واستدامة الوعى الوطنى فى نطاق عمل كل من وزارتى الشباب والرياضة والاوقاف وذلك بحضور وزير الشباب ووزير الأوقاف.
 

print