الأربعاء، 15 مايو 2024 09:22 م

النائبة مايسة عطوة: الرئيس أوفى بوعده وحقق للمرأة المصرية مكتسبات عديدة

النائبة مايسة عطوة: الرئيس أوفى بوعده وحقق للمرأة المصرية مكتسبات عديدة النائبة مايسه عطوه
السبت، 12 مارس 2022 02:00 ص
كتبت هند عادل

وجهت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، تحية فخر وتقدير لكل سيدة مصرية أكدت بعملها وإنتاجها وصبرها وتضحياتها، أن هذا الوطن يستمد منها ضميره وقوته وشموخه.

 

وأوضحت النائبة مايسة عطوة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى المرأة الكثير الدعم للمرأة والنهوض بمشاركتها وتمكينها وترسيخ الشراكة المتكافئة بما فى ذلك التعليم وفرص العمل وتشجيع إمكاناتها على صعيد ريادة الأعمال.

 

وأكدت النائبة مايسة عطوة، أن هناك خطوات تاريخية للمرأة المصرية تحققت طوال السنوات السبع الماضية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، وبفضل دعمه القوى وثقته فى قدراتها شهد ملف نصرة المرأة المصرية وحصولها على حقوقها كاملة تقدما هائلا، عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة، فلم يعد هناك سقفاً لطموحها لاسيما فى ظل وجود إرادة سياسية مساندة.

 

وتابعت: "كما أن المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى لاقت اهتماما كبيرا بموجب وعده فى أول خطاب له بعد فوزه فى الانتخابات، حيث وعد بالعمل الجاد على أن يكون للمرأة دورا فى الحياة السياسية، وجاء ذلك الوعد كدافع قوى أمام المرأة المصرية للاستمرار فى صراعها مع قضية التمكين حيث كان الوعد بمثابة الباعث لآمال المرأة".

 

وتابعت النائبة مايسة عطوة قائلة: "أوفى الرئيس بوعده، فتحقق للمرأة المصرية مكتسبات عديدة على الأصعدة كافة، فضلا عما ورد فى دستور 2014 الذى اشتمل على أكثر من 20 مادة دستورية لضمان حقوق المرأة فى شتى مجالات الحياة، حيث تعد مصر هى الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكينِ المرأة المصرية 2030 بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، واعتمدها رئيس الجمهورية فى عام 2017 الذى جعله "عاما للمرأة المصرية" وأقرها كخارطة طريق للحكومة المصرية".


الأكثر قراءة



print