السبت، 27 أبريل 2024 04:11 ص

برلمانية عن تعيين قاضيات بمجلس الدولة: أكبر انتصار للمرأة فى تاريخ مصر

برلمانية عن تعيين قاضيات بمجلس الدولة: أكبر انتصار للمرأة فى تاريخ مصر النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب
الإثنين، 07 مارس 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، أن يوم 5 مارس، يوم استثنائي في تاريخ المرأة المصرية، حيث لأول مرة تجلس 98 قاضية على منصة القضاء مع زملائهم من القضاة فى مجلس الدولة.

 

وقالت النائبة البرلمانية، في تصريح خاص، إنها سعيدة بان تشهد لحظة جلوس هؤلاء القاضيات على منصة القضاء بمجلس الدولة،  حيث يأتي ذلك يتزامن مع شهر مارس شهر أعياد المرأة المصرية.

 

وأضافت: "هذا اليوم انتصار للمرآه المصرية بعد نضال لسنوات طويلة، ونحن الآن في عهد قياده سياسيه يسجل التاريخ انه صاحب استرجاع حقوق المرآه في الدولة المصرية بعد انتكاسه لسنوات طويلة من عصر الفراعنة".

 

وبدأت إدارة مجلس الدولة السبت 5 مارس، في تجليس جميع القاضيات على منصة القضاء مع زملائهن من القضاة، حيث حضرتك ضمن تشكيل المحكمـة كمفوض دولة على مستوى الجمهورية، كما بدأت القاضيات برئاسة جلسات تحضير القضايا واستكمال المستندات اللازمة للفصل فيها، وتهيئتها للمرافعة، وبهذا تكون القاضيات قد تحقـق لـهن جميـع صـلاحيات واختصاصات القاضي في مجلس الدولة بالجلوس على المنصة مثـل القضاة، وفي ذات الوقت سيستمر بحـثهن للقضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها، كما سيستمر تدريبهن لمزيـد مـن ثـقـل الشخصية القضائية وشرح مدونة التقاليد القضائية ودليل العمل القضائي.

 


print