الإثنين، 29 أبريل 2024 02:25 ص

وزير الشباب: تعديلات قانون الرياضة ستحل جميع المشكلات فى المنظومة

وزير الشباب: تعديلات قانون الرياضة ستحل جميع المشكلات فى المنظومة الدكتور أشرف صبحى
الإثنين، 07 مارس 2022 08:00 م
كتب محمود حسين

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تعد مشروع لتعديل قانون الرياضة، وسيكون فيه حل لجميع المشكلات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة من حيث هيكلها، والمهام التى تكلف بها، ودورها فى نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

 

وأكد النائب محمود عصام، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن حصول مصر على المركز الثانى ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك حصول النادى الأهلى على برونزية العالم، يمثل نجاحا كبيرا لوزارة الشباب والرياضة.

 

وقال النائب: بفضل جهود وزارة الشباب والرياضة، إن شاء الله منتخب مصر يشارك فى بطولة كأس العالم.

 

وتساءل محمود عصام، عن دور الوزارة فى توعية الشباب بخصوص المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتعريف بالقانون لحثهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة.

 

وأثار عضو مجلس النواب، المبالغة الكبيرة فى الإنفاق على الدعاية الانتخابية للأندية الرياضية، متسائلا عن إمكانية وضع إطار تنظيمى لهذا الأمر.

 

وفيما يتعلق بالتوعية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أكد أشرف صبحى، أن هناك إدارة تعمل على هذا الموضوع بالاشتراك مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك مبادرة البنك المركزى لدعم الشباب فى المشروعات الصغيرة.

 

من جانبه قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة: مهتمين بالحرف اليدوية وتسويقها للشباب، فى ضوء الاهتمام برفع وعى الشباب.


print