السبت، 04 مايو 2024 10:12 ص

"شكاوى النواب" تناقش 24 اقتراحا برغبة أبرزها بشأن إنشاء مراكز شباب خاصة بذوى الهمم

"شكاوى النواب" تناقش 24 اقتراحا برغبة أبرزها بشأن إنشاء مراكز شباب خاصة بذوى الهمم لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
الإثنين، 07 مارس 2022 01:00 م
سمر سلامة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب عاطف ناصر، في اجتماعها المقرر انعقاده اليوم الاثنين، عددا من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب. ومن المقرر أن تناقش اللدنة الاقتراح برغبة المقدم من النائبين عاطف ناصر، وعبدالله أحمد عبدالله، بشأن رصف طريق ميت حلفا من الاتجاهين ابتداءً من نزلة الدائري حتى عزبة أسما ، بمركز قليوب ، بمحافظة القليوبية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن إقامة محطة وسيطة لتجميع القمامة على أرض ملك الأوقاف بكفر سليم، بمركز القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية.

 

كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب مجاهد نصار، بشأن إنارة طريق بنها شبرا الحر بمدينة شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة مرفت عازر، بشأن إنشاء فرع هيئة سلامة الغذاء بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

 

كما ستتم مناقشة  الاقتراح برغبة المقدم من النائب زكى عباس عبدالظاهر، بشأن حظر منع تراخيص للمنشآت التجارية والاستثمارية التي لا تتضمن منشأتها مواقف انتظار للسيارات، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أبانوب عزت عزيز، بشأن إنشاء مبنى سكن إيواء لمتضرري المنازل المنهارة بمنطقة جراج الترعة بحي الساحل، بمحافظة القاهرة.

 

ومن المقرر أيضا مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة ريهام عبدالنبي السيد، بشأن إنشاء مزلقان سكة حديد بقرية خور أبو على والعقيبه بقرية الحجز بحري مركز ومدينة أدفو ،  بمحافظة أسوان، والاقتراح برغبة المقدم من النائبين: خالد الحداد، والسيد سمير عبدالمقصود، بشأن توسيع الطريق من قرية البحيرات حتى مصرف البشور العمومي، بمركز منية النصر ، بمحافظة الدقهلية.

 

كما تناقش لجنة الاقتراحات الاقتراحين برغبة المقدمان من النائبة آيات الحداد بشأن إنشاء مواقف خاصة للسيارات الأجرة والخاصة وتيسير حركة المرور داخل محافظة الإسكندرية، وإنشاء مراكز شباب خاصة بذوي الهمم وتعميمها بجميع محافظات الجمهورية.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائبة رحاب محمد موسى، بشأن رصف شارع المدارس وشارع مجمع الفاروق، بكفر حميد، بمحافظة دمياط، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبدالسلام، بشأن إنشاء مبنى خدمات حكومية (مجمع) في محافظة الإسكندرية.

 

كما ستتم مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد فرغلي، بشأن تخصيص قطعة أرض فضاء بشارع أسوان والأمين المجاور لمشروع الإسكان التعاوني ببورسعيد لمحافظة بورسعيد لصالح هيئة التعاونيات البناء لاستكمال بناء وحدات للمتقدمين لمشروع الإسكان التعاوني بورسعيد، والاقتراح برغبة المقدم من النائب جازى سعد، بشأن إنشاء محطة تعبئة أسطوانات غاز ومطحن دقيق بمركز الحسنه ونخل بوسط سيناء، بمحافظة شمال سيناء.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالحميد هاشم، بشأن إقامة ميناء جاف محافظة كفر الشيخ لتوفير فرص عمل، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السعيد عوض، بشأن إنشاء كوبرى علوى متحرك أعلى خط السكة الحديد لربط حي عزبة صقر بحي البستان، بمحافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة مي رشدي غيث، بشأن إقامة بوابة ومزلقان أمام قرية المساعدة، بمركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

 

وتواصل اللجنة اجتماعها بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة إيلاريا سمير، بشأن فصل مواني البحر الأحمر (ميناء سفاجة – ميناء الغردقة) عن منطقة السويس، بمحافظة البحر الأحمر، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة سوسن حسن حافظ، بشأن الاستغلال الأمثل لجميع المساحات الموجودة أسفل الكباري العامة، بمحافظة الإسكندرية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبدالسلام، بشأن رصف وتمهيد طريق أم زغيو الموازي لطريق الإسكندرية مطروح الساحلي – إسكندرية القاهرة الصحراوي، بمحافظة الإسكندرية.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد الشريف، بشأن إنشاء كباري المشاة بالطريق الصحراوي في قرى العقارية – عرابي – العزة – حلب – الوفاء – شلتوت ، بمحافظة الإسكندرية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب هاني خضر، بشأن إنشاء كوبري مشاه على الطريق السريع عند مفارق قرية سلكا – مركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، و الاقتراح برغبة المقدم من النائبة فضية سالم عبيد الله، بشأن رصف بعض الطرق بمدينة نويبع – محافظة جنوب سيناء.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب أبو خشيم، بشأن إنشاء كوبري مشاه أعلى الطريق الصحراوي أمام مدخل الكيلو (71) طريق أبو المطامير/ جناكليس، محافظة البحيرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائبمحمد الحوفي، بشأن عمل كوبري مشاه على الطريق أمام عزبة شعير مدينة دمنهور على الطريق الزراعي، بمحافظة البحيرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب طلعت عبدالقوى، بشأن إنشاء كوبري جديد في المسافة بين كوبري الدلجمون وكفر دنجا بمدينة كفر الزيات لربط الطريق الزراعي بالطريق الحر – محافظة البحيرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب حسام الحسيني، بشأن تخصيص المقر الخاص بالهيئة العامة للطرق والكباري تحت محور صفط اللبن كنقطة إسعاف، بمحافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود العزب، بشأن تشغيل المجزر الآلي بإحدى قرى مركز ميت غمر- محافظة الدقهلية.

 

وأخيرا الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد يحيى الجحش، بشأن الانتهاء من تركيب الإلكتروني لثلاثة مزلقانات بطريق (8) بنها زفتى، بمحافظة الغربية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حته، بشأن إنشاء خط سكه حديد سريع بالظهير الصحراوي الشرقي أو الغربي موزاي لخط السكة الحديد الحالي المتجه من القاهرة إلى أسوان ويكون قاصراً على المحافظات فقط.

 


print