الخميس، 02 مايو 2024 06:20 م

مشيرة خطاب أمام "النواب": تنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان فى مقدمة أولوياتنا

مشيرة خطاب أمام "النواب": تنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان فى مقدمة أولوياتنا السفيرة مشيرة خطاب
الأحد، 06 مارس 2022 09:00 م
كتبت نورا فخرى

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن تنفيذ استراتيجية الدولة لحقوق الإنسان يأتى فى أولويات عمل المجلس الفترة المقبلة، موضحة أنه لأول مرة الحكومة تعلن عن استراتيجية حقوق الإنسان، قائلة: "وبالتالى كل أجهزة الدولة سيكون لها دور فاعل فى تنفيذها".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان مع المجلس القومى لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، ذلك لعرض التقرير السنوى للمجلس القومى لحقوق الانسان ورؤية واستراتيجية المجلس الجديد.

 

وأضافت خطاب، أن المجلس القومى يعكف حاليا على وضع خطة عمل لتنفيذ تلك الاستراتيجية، قائلة: "لدينا الاستعداد للتحرك إلى الأمام"، كاشفة عن إعداد مشروع قانون جديد للمجلس القومى لحقوق الإنسان، يسمح له بالقيام بدوره فى الاستراتيجية.

 

واستطردت مشيرة خطاب، بقولها "نشعر بالتفاؤل لردود الفعل عن تركيبة المجلس الحالية، لاسيما وان أسلوب اختيار المجلس كان بشكل ديمقراطى بترشيح من الاتحادات والمؤسسات".

 

ولفتت خطاب: "الأسلوب الجديد يحملنا مسئولية أكبر ونشعر بالفخر بتمثيل الشعب المصرى"، معربة عن فخرها كونها أول امرأة تتولى ذلك المنصب، الذى كان يتولاه الدكتور بطرس غالى أمين عام الأمم المتحدة سابقا.


الأكثر قراءة



print