الخميس، 02 مايو 2024 11:11 ص

برلماني: حل المشكلات التي تواجه منظمة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر

برلماني: حل المشكلات التي تواجه منظمة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر النائب احمد ادريس
السبت، 05 مارس 2022 01:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب عقد اجتماع مع الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أحمد دنقل مدير الإدارة العامة لرضاء المنتفعين بالهيئة العامة للرعاية الصحية، لمناقشة المشكلات التي تواجه تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر.

وأوضح النائب أحمد إدريس في تصريحات خاصة لموقع "برلماني" أن المشكلة الأساسية كانت في توفير الدواء ووجود نقص ببعضها وعدم صرف بدائل له، وتم التوصل لحل وهو توفير كل الأدوية المطلوبة خلال الفترة المقبله لتقديم الخدمة الكامله للمواطنين بمحافظة الأقصر.

وأعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن بدء اتخاذ الإجراءات المؤسسية لنقل تبعية عدد من المنشآت الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة الأقصر، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر رقم «546» لسنة 2022، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بهاتين المحافظتين.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى تفاصيل القرار والذي يتضمن بموجبه نقل تبعية عدد (26) منشآة صحية بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية من الجهات المختلفة التابعة لها إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية لتحل محل هذه الجهات في كل ما لها من حقوق وما عليها من التزامات فيما يتعلق بتلك الأصول.

وأضافت، أنه يشمل القرار نقل تبعية 10 وحدات طب أسرة «الأقصر الدولي، نجع الخطباء، العضايمة، النمسا، الدفيرة، أرمنت الوابورات، الريانية، الغريرة، جزيرة أرمنت، الرزيقات قبلي»، إضافة إلى 4 مراكز طب أسرة «إسنا، أصفون، أرمنت الوابورت، الدير»، وعيادة الأقصر الشاملة، من الجهات المختلفة التابعة لها بمحافظة الأقصر إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية.

ولفتت، إلى أنه طبقًا للقرار تتولى الهيئة العامة للرعاية الصحية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيل الأصول والمنشآت المنقول تبعيتها إليها، وذلك وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد التي تقرها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

 


الأكثر قراءة



print