الأحد، 05 مايو 2024 08:19 ص

برلماني: مصر غنية بالفوسفات والمعادن النفيسة.. ومردودها الاقتصادي سيكون كبيرًا

برلماني: مصر غنية بالفوسفات والمعادن النفيسة.. ومردودها الاقتصادي سيكون كبيرًا النائب إبراهيم عبد النظير
الأحد، 27 فبراير 2022 02:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد النائب إبراهيم عبد النظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن توجيهات رئيس الوزراء الأخيرة، باستخراج وتوفير خام الفوسفات عالي الجودة، سيكون لها مردود إيجابي وكبير على الاقتصاد المصري.

 

وقال عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة، إن مصر من أغنى دول العالم بكل ثرواتها من المعادن والبترول والمعادن نفسية ومنها الفوسفات، حيث إن استخراج وتصنيع الفوسفات عالى الجودة يتماشى مع سياسة الدولة لاستخراج الفوسفات غير المكلف، مضيفًا أنه حان الوقت لاستغلالها بالشكل الأمثل الذي يخدم الاقتصاد.

 

وشدد النائب البرلماني، على أن تصنيع الفوسفات عالى الجودة يساهم فى زيادة الصادرات فى ظل الأزمة العالمية الحالية، كما يوفر العملة الصعبة ويخلق فرص عمل جديد، ويصب في صالح الاقتصاد المصري.

 

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية؛ لمتابعة الخطط الاستراتيجية لاستخراج وتوفير خام الفوسفات عالي الجودة، وذلك بحضور الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، ورؤساء ومسئولي الشركة المصرية للتعدين والمحاجر والملاحات وشركة النصر للكيماويات الوسيطة.

 

 


print