الجمعة، 26 أبريل 2024 09:22 م

النائبة مها عبدالناصر ترفض تعديلات قانون التصرفات العقاري

النائبة مها عبدالناصر ترفض تعديلات قانون التصرفات العقاري حنفى جبالى
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 09:38 م
سمر سلامة
النائبة مها عبدالناصر ترفض تعديلات قانون التصرفات العقاري: يفتقر للعدل ويجب تخفيض نسبة الضريبة في العقود القادمة ل ١% بدلا من 2.5 %
 
أعلنت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رفضها لتعديلات قانون التصرفات العقاري، الذي وافق عليه مجلس النواب، نهائيًا، خلال الجلسة العامة، اليوم.
وأوضحت عبدالناصر أن قانون التصرفات العقارية يفتقر للعدل، حيث أنه يفرق بين ما يتم دفعه قبل مايو ٢٠١٣ وما بعدها وتطبيق ضريبة بأثر رجعي.
 
وأضافت النائبة أن التمييز غير مقبول، مطالبة بتطبيق الشرائح بعد تعديلها حتى تاريخ العمل بهذا القانون، كما طالبت بتخفيض نسبة التصرفات العقارية في العقود القادمة إلى ١% بدلا من ٢.5 %
وكان مجلس النواب قد وافق برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة 1946 بشأن تنظيم الشهر العقاري.
وقالت الحكومة إن مشروع القانون يهدف إلى إنهاء أزمة التسجيل العقاري والقضاء على ظاهرة صعوبة وبطء التسجيل العقاري، والوصول إلى طريقة تسجيل عقاري تنهي حالة عزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وصولًا لتسجيل الملكية العقارية.
 وأشارت الحكومة أيضا إلى أن القانون يهدف إلى القضاء على معوقات الاستثمار العقاري ومنح البيئة الاستثمارية استقرارًا دائمًا بحصر الثروة العقارية والقضاء على ظاهرتي السرقة والاستيلاء على العقارات، وكذا غسل الأموال، وكذلك تغيير الرؤية السلبية نحو إجراءات الشهر من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الميسرة، وتفعيل مواد الدستور فيما يتعلق بحماية الملكية.

print