السبت، 27 أبريل 2024 04:24 ص

رئيس جهاز التنظيم والإدارة: قانون الخدمة المدنية يرسخ مبادئ حقوق الإنسان

رئيس جهاز التنظيم والإدارة: قانون الخدمة المدنية يرسخ مبادئ حقوق الإنسان الدكتور صالح الشيخ
الأحد، 20 فبراير 2022 09:00 م
كتبت نورا فخري

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 يؤكد على المبادئ الراسخة لحقوق الإنسان، فضلا عن الاهتمام بالشباب وتدريبه من خلال نص تشريعى لأول مرة وصدر بموجبه قرار وزارى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لمتابعة دورات وبرامج تدريب العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة وتثقيفهم فى مجال حقوق الإنسان وذلك طبقا للمحور الرابع من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

واستعرض الشيخ، بعض من الحقوق التى منحها القانون للمرأة العاملة وبعض الفئات بالقطاع الحكومى، حيث أقر منحها 4 شهور إجازة الوضع بأجر كامل، فضلا عن خفض ساعات العمل بواقع ساعة يوميا لـ4 فئات منها ذوى الإعاقة والمرأة الحامل بداية من الشهر السادس.

 

وتابع الشيخ، أن القانون نظم الاجازات الخاصة بالأشخاص ذوى الاعاقة، فضلا عن التأكيد على حق الموظف فى التدريب، مشيرا إلى الفخر بامتلاك مصر مركز لتقييم القدرات مميكن بلا تدخل بشرى والذى حظى بإشادة كبيرة.

 

ونوه رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلى أن المركز قام بتقييم نحو 69 ألف موظف من خلال مركز تقييم القدرات حتى الآن.

 


print