السبت، 18 مايو 2024 01:54 م

برلمانى: مشاركة الرئيس السيسى وبقمة بروكسل أبرزت دور مصر الريادى فى المنطقة

برلمانى: مشاركة الرئيس السيسى وبقمة بروكسل أبرزت دور مصر الريادى فى المنطقة الرئيس عبد الفتاح السيسى
السبت، 19 فبراير 2022 02:00 ص
كتب محمد أبو عوض

ثمن النائب مصطفى الكحيلى عضو مجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن بأسيوط، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاصمة البلجيكية بروكسل، والمشاركة فى القمة المشتركة بين الاتحاد الإفريقى والاتحاد الأوروبى.

 

كما ثمن الكحيلى، الكلمة التى ألقاها الرئيس السيسى، مؤكدًا أنها شاملة لعدد من القضايا الدولية، وأبرزت الدور المصرى المحورى بالمنطقة بما يحقق التوازن تجاه مختلف القضايا الإقليمية وتأكيد على أهمية تطوير وتعميق الشراكة التقليدية بين مصر والاتحاد الأوروى..

 

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن قمة بروكسل تعكس أهمية دور مصر الريادى فى القارة السمراء والعالم، كما تعكس التقدير الإفريقى والأوروبى لما تقوم به مصر من مجهودات لتدعيم العمل المشترك، فضلاً عن أن مصر لديها قيادة سياسية تعرف جيدا الأزمات والتحديات التى تواجهها القارة الإفريقية.

 

وأوضح أن القمة التى تسعى مصر من خلالها إلى تعميق العلاقات وزيادة الشراكة بين دول الاتحاد الأوروبى والإفريقى ناقشت التحديات فى القارة الإفريقية خصوصا أزمة الطاقة المتجددة والتغيرات المناخية، ومكافحة الإرهاب وحل النزاعات فى منطقة الشرق الأوسط مستندة إلى دور مصر فى مواجهة تلك التحديات وسعيها للحلول وإرساء الاستقرار.

 


الأكثر قراءة



print