السبت، 18 مايو 2024 07:41 ص

3 توصيات من مجلس الشيوخ للحكومة لدفع صناعة تكنولوجيا المعلومات

3 توصيات من مجلس الشيوخ للحكومة لدفع صناعة تكنولوجيا المعلومات مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية
الخميس، 17 فبراير 2022 08:00 ص
كتبت نورا فخري
شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إحالة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجية الفقى، بشأن "تعظيم الاستفادة من الكفاءات والموارد الموجودة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتحديداً العاملين فى مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات وذلك دعما للمستجدات التى تشهدها الدولة فى مجال التحول الرقمى وتكنولوجيا المعلومات" وما تضمنه تقرير اللجنة البرلمانية من توصيات إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.
 
 
وأكدت اللجنة - فى تقريرها من خلال ما تم عرضه أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – ممثلة فى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات - يتفق مع ما جاء به الاقتراح برغبة المقدم.
 
 
وفى هذا الصدد، نستعرض توصيات لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب نبيل دعبس بشأن الاقتراح برغبة المقدم: 
 
 
 
1-  تقديم دعم للقطاعات الحكومية فى مجال التحول الرقمى بتوجيه الكفاءات الموجودة داخل مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC وداخل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بحيث لا يظل دورها مقتصر فقط على دعم الشركات والذى أصبح ينافسها فيه العديد من الشركات الأخرى.
 
 
2- البدء فى دعم القطاع الحكومى والمشاركة بشكل أكبر فى مشروعات التحول الرقمي. بناء وتطوير ecosystem وهذا لتعظيم الاستفادة من الكوادر الموجودة ومساعدة الحكومة فى هذه المرحلة لمواكبة التطوير الذى تتجه اليه جميع قطاعات الدولة.
 
 
 
3- البدء فى إعداد جيل ثانى من الشركات للقيام بهذا الدور الاستشارى والتدريبي.
 
 

print