السبت، 27 أبريل 2024 07:06 ص

"اتصالات النواب" توصى بإطلاق حملات إعلانية لتوعية الشباب ببرامج معهد تكنولوجيا المعلومات

"اتصالات النواب" توصى بإطلاق حملات إعلانية لتوعية الشباب ببرامج معهد تكنولوجيا المعلومات لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
الأربعاء، 26 يناير 2022 07:00 ص
سمر سلامة

ثمنت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة النائب أحمد بدوى، دور معهد تكنولوجيا المعلومات وما يقوم به من تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل المحلى والدولى. وأوصت اللجنة، بضرورة القيام بحملات إعلانية لتوعية الشباب بجميع المبادرات والبرامج التدريبية الذى يقدمها المعهد وكيفية الالتحاق بها، وضرورة العمل على زيادة أعداد المتدريبين على مستوى جميع المحافظات مع فتح فروع للمعهد بباقي المحافظات.

 

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة ، بحضور الدكتورة هبة صالح، المدير التنفيذي للمعهد القومي للاتصالات، ونهى عزام ، مدير العلاقات الدولية للمعهد القومي للاتصالات.

 

وأكد "بدوى"، دور معهد تكنولوجيا المعلومات قائلا: "له دور هام وفعال"، متسائلا: عن الفرق بين المعهد القومى للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات، مشددا على أنه لابد من وجود استراتيجية لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل .

 

بدورها أوضحت الدكتورة هبه صالح، أن معهد تكنولوجيا المعلومات انشىء منذ 29 عاما وعند إنشاؤه كان تابع لمجلس الوزراء ولكنه حاليا تابع لوزارة الاتصالات، لافتة إلى أن المعهد القومي للاتصالات السلكية واللاسلكية يتبع قانون الجامعات.

 

وأضافت أن معهد تكنولوجيا المعلومات الاهتمام الأول له هو تدريب العنصر البشرى لأنه العامل الأساسي لفتح أسواق العمل على المستوى الدولي والمحلى، وأن العمل بالمعهد يتم على أساس تراكمي.

 

وأكدت أن المعهد يقدم 32 برنامجا تدريبيا متخصصا لتلبية الطلب بالسوق المحلى والعالمي وتعتبر نسبة تشغيل خريجي المعهد 94% وهناك منح تدريبية لمدة 9 أشهر وأيضا منح تدريبية لمدة 3 أشهر ويسعى المعهد دائما لزيادة أعداد المتدربين وحاليا بدء تدريب الطلبة في المرحلة الجامعية حتى يستطيع مواجهة سوق العمل عند التخرج.


print