الجمعة، 03 مايو 2024 01:30 ص

"حقوق إنسان الشيوخ": إجازة الأبوة بقانون العمل الجديد الأولى من نوعها

"حقوق إنسان الشيوخ": إجازة الأبوة بقانون العمل الجديد الأولى من نوعها مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية
الإثنين، 14 فبراير 2022 11:00 ص
كتب محسن البديوى

أكد النائب محمد فريد، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قانون العمل الجديد سيخلق علاقة من التوازن بين العامل وصاحب العمل، وسيساهم فى توفير حياة كريمة لشريحة كبيرة بالقطاع الخاص.

 

وقال في تصريحات تلفزيونية، إن قانون العمل الجديد يواكب التطورات، وحقق مكتسبات كبيرة للعمال. وواصل:"تم مناقشة قانون العمل بشكل متعمق، وتم زيادة إجازة وضع المرأة في القطاع الخاص لأربعة أشهر اسوة بالمرأة في القطاع الحكومي.. ولأول مرة تم الموافقة على إجازة أبوة"

 

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول المجلس، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة ومحال من مجلس النواب بإصدار قانون العمل، وسبق ذلك الموافقة على مواد التشريع في مجموع مواده، على أن تتولى الأمانة العامة اتخاذ اللازم في ضوء المواد الدستورية، بعد ضبط أي أخطاء مادية من حيث اللغة أو الصياغة. ووافق المجلس على منح  أجازة أبوة للعامل عندما يرزق بطفل مدتها يوم واحد، وذلك بعد مناقشات تمت على اقتراح النائب محمد فريد عضو تنسيقية  شباب الأحزاب، بمنح العامل الذى يرزق بطفل أجازة مدفوعة الأجر 7 أيام متصلة أو متفرقة، من تاريخ ولادة الطفل، إلا أن الحكومة على لسان وزير القوى العاملة والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شئؤن المجالس النيابية، وافقت على أن تكون الأجازة يوم واحد، على أن يقدم الأب شهادة ميلاد.


print