الجمعة، 26 أبريل 2024 09:11 ص

برلمانية: "البورد المصرى" سيكون منافسا قويا عالميا

برلمانية: "البورد المصرى" سيكون منافسا قويا عالميا النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب
الإثنين، 14 فبراير 2022 05:00 م
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، أن قانون المجلس الصحي المصري سيكون مردوده إيجابي بشكل كبير على القطاع الصحي بأكمله، وسيحقق المعايير الدولية ومسايرة التقدم العلمي، كما سيتضمن امتحانات للحصول على البورد المصري.

 

وقالت النائب إيناس عبد الحليم، فى تصريحات خاصة، إن التدريب سيشمل كل العاملين فى القطاع الصحي من أطباء وصيادلة، وأطباء أسنان، مشددة:" البورد المصري سيكون منافس قوي للبرودات العالمية الأخرى سواء الأمريكية او الكندية بفضل هذا القانون الجديد".

 

وذكرت أن قانون المجلس الصحي المصري، سيساهم فى توحيد الشهادات المصرية تحت "البورد المصري"، بما يتماشي مع البورد العالمي.

 

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، الأسبوع الماضي، برئاسة المستشار حنفى جبالى، من حيث المبدأ على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء المجلس الصحى المصرى.

 

وأوضح تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمى والدفاع والأمن القومى والخطة والموازنة، حول مشروع القانون، أن المادة 18 من الدستور نصت على أن لكل مواطن الحق فى الصحة وفى الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التى تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافى العادل.

 


print