الأحد، 28 أبريل 2024 05:10 م

برلمانى: طرح الشركات الحكومية فى البورصة خطوة لجذب الاستثمارات المحلية الأجنبية

برلمانى: طرح الشركات الحكومية فى البورصة خطوة لجذب الاستثمارات المحلية الأجنبية النائب محمد عبد الله زين الدين
الخميس، 03 فبراير 2022 10:00 م
ندى سليم

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن خطة الطروحات الحكومية خلال العام الجارى 2022، والتى تستهدف طرح أكبر عدد ممكن من هذه الشركات خلال العام الجارى، يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية الأجنبية وتعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في المناخ الاستثماري بمصر.

 

وأوضح "زين الدين"، خلال تصريحات صحفية اليوم، أن هناك اهتماما بزيادة طروحات الشركات العامة، من أجل تعزيز دور سوق الأوراق المالية وتنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رؤوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية، ورفع رأس المال السوقي لتكون أكثر جذباً للمستثمرين وأن الشركات التي سيتم طرحها في البورصة هي شركات واعدة ستجذب شريحة كبيرة من المستثمرين على غرار نجاح الطرح الأولي الخاص بشركة (إي فينانس).

 

كما أشاد بموقف تهيئة عدد من الشركات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، تمهيدا لطرحها على المستثمرين المحليين والأجانب، حيث سيتم طرح هذه الشركات وفق شروط وضوابط تضمن تحقيق أعلى العوائد للدولة المصرية، مؤكداً أهمية تشجيع الاستثمار فى البورصة.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة الاهتمام بملف التوعية بأهمية الاستثمار فى البورصة من خلال تنفيذ حملات إعلامية مكثفة عبر مختلف وسائل الاعلام لتشجيع المستثمرين المحليين والاجانب على توجيه استثماراتهم داخل البورصة.

 


الأكثر قراءة



print