الإثنين، 29 أبريل 2024 12:00 م

برلمانية تكشف تفاصيل توسعة محور 26 يوليو لـ4 حارات وتعويضات نزع الملكية

برلمانية تكشف تفاصيل توسعة محور 26 يوليو لـ4 حارات وتعويضات نزع الملكية مجلس النواب
الأحد، 30 يناير 2022 11:00 ص
كتب محسن البديوى

كشفت نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، تفاصيل أعمال التوسعة فى محور 26 يوليو على جانبى الطرق فى إمبابة وأوسيم، مشيرة إلى أن التوسعة تجرى حتى يكون المحور من 4 حارات.

 

وأوضحت نشوى، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن الدولة تعمل على توسعة محور 26 يوليو وتقوم بإنشاء محور جديد، قائلة: "بتوسع المحور 4 حارات وبتعمل طريق رايح وجاى، وهيكون فيه طريقين أعلى بعض، طريق رايح وآخر جاى، وفى إمبابة المحور هيجى من أحمد عرابى ويصل إلى أوسيم وكرداسة وغيره."

 

وكشفت أنها التقت مسئولى الهيئة الهندسية وكشفوا لها تفاصيل تطوير محور 26 يوليو، للتيسير على المواطن والظهور بمظهر حضارى، ومن هنا تأتى حتمية هذه الكبارى.

 

وذكرت أن: "هيئة المساحة تقوم بحصر المبانى التى سوف تُزال لتطوير محور 26 يوليو، والتعويض سيتناسب مع السعر الحالى وقت نزع الملكية"، قائلة: "زيادة بنسبة 20% كنوع من التعويض النفسى والمعنوى عن ترك المكان".

 

واستطردت: "لو موجود فى شقة وليك نسبة فى الأرض هتحصل على 3 تعويضات أولها تعويض كساكن، وتعويض عن المبانى نفسها واللى صرفته على التوضيب، وتعويض تالت عن نسبة الأرض، والتعويضات ستكون مجزية ومرضية، وهناك عدد من النواب اجتمعوا لبحث آخر أوضاع تطوير محور 26 يوليو".


الأكثر قراءة



print