السبت، 11 مايو 2024 11:33 م

انشاء كوبرى على النيل بمغاغة على طاولة مجلس الشيوخ غدا الاثنين

انشاء كوبرى على النيل بمغاغة على طاولة مجلس الشيوخ  غدا الاثنين النائب زين الإطناوى
الأحد، 30 يناير 2022 11:00 م
كتب أحمد حمادة

 

يناقش مجلس الشيوخ  غدا الاثنين خلال الجلسة العامة عددا من المقترحات المقدمة من النواب من بينها اقتراح مقدم من النائب زين الإطناوى بشأن كوبرى على ضفاف النيل  لتخفيف معاناة أهالى القرى حيث يبلغ تعدادها مليون نسمة .

 

وأوضح النائب في طلبه أن الغرض من المقترح هو تقليل الحوادث التي تتسبب فيها اللنشات والمعديات والتي راح ضحيتها الكثير من المواطنين .

وأكدت اللجنة فى تقريرها، انها استعادت نظر الدستور واللائحة الداخلية للمجلس واستمعت إلى مناقشة ووجهات نظر أعضاء اللجنة ورد النائب مقدم الاقتراح ورد ممثلى الحكومة، وانتهت إلى الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب، خاصة وأنه مستوف لشروط الإنشاء التى تتماشى مع سياسة الدولة المتعارف عليها فى إنشاء المحاور العرضية على النيل.

كما أوصت اللجنة بإحالة الاقتراح مشمولا برأى اللجنة إلى رئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ ما تراه لازما بشأن تنفيذه.

ويستهدف المقترح برغبة إنشاء كوبرى على النيل بمغاغة شرق النيل للربط بمدينة العدوة غرب النيل، حيث أن مركز مغاغة هو الظهير الصحراوى الشرقى لمركز العدوه، كما يبلغ عدد سكان مرکزی مغاغة والعدوة مليون و100 ألف نسمة.

 

كما أشار النائب، إلى أن إنشاء الكوبرى من شأنه خدمة مركزى مقاعة والعدوة على الأخص وباقى مراكز المحافظة فى العموم، كما يحقق المساهمة فى إنجاح المشروع الرئاسى لاستزراع 62 ألف فدان شرق النيل بمركز مغاغة، كما يخلق تنمية شاملة لمحافظة المنيا يشكل عام ومركزى مغاغة والعدوة يشكل خاص.

 

وأشار أيضًا إلى أن إنشاء منطقة صناعية لمركز مغاغة شرق النيل يتيح زيادة فرص العمل وتسهيل حركة التجارة مع دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمركزين.

 


print