الجمعة، 03 مايو 2024 03:25 ص

نائب وزير التعليم العالى للنواب: إدراج 23 جامعة مصرية فى تصنيف "التايمز"

نائب وزير التعليم العالى للنواب: إدراج 23 جامعة مصرية فى تصنيف "التايمز" لجنه التعليم والبحث العلمى
الإثنين، 24 يناير 2022 08:10 م
كتبت نورا فخرى

أكد ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالى لشؤون البحث العلمى، على اهتمام ورعاية القيادة السياسية بقطاع التعليم العالى والبحث العلمى مما أدى إلى تطور غير مسبوق فى القطاع، لافتاً إلى نجاح الجامعات المصرية فى الصعود بترتيبها فى التصنيفات الدولية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، المنعقد اليوم الاثنين برئاسة النائب سامى هاشم، لمناقشة استراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتطوير منظومة البحث العلمى، ما تم إنجازه والرؤية المستقبلية.

 

وأضاف رفعت، أنه إدراج 23 جامعة مصرية العام الجارى فى تصنيف التايمزEducation Higher Times THE ، وذلك بعدما كانت 3 فقط، مشيراً إلى أنه من المستهدف الاستفادة من نجاح الجامعات المصرية فى ترتيبها بالتصنيفات الدولية فى المراكز البحثية.

 

ولفت نائب وزير التعليم العالى، إلى أن المراكز البحثية مظلومة بعض الشيء لأنها لا تقوم بالترويج والتسويق لنفسها، رغم العمل الدؤوب التى تقوم به، مشيراً إلى النجاح فى الاتفاق مع Scimago  على عمل تصنيف للمراكز البحثية وتم الإعلان عنه فى اكسبو دبى بوجود المستشار العلمى للمؤسسة.

 

ونوه ياسر رفعت، إلى أنه بالتعاون مع البنك المعرفة المصرى قمنا بتنمية قدرات المراكز البحثية التابعة للوزارة وكذا باقى الوزارات، لافتاً إلى أن أهمية تصنيف المراكز البحثية لاسيما وأنه يعزز من فرص التعاون بين المراكز والجامعات، فضلا عن تمكين القيادات بالمراكز البحثية عن تقييم الأداء الداخلى.

 


print