الخميس، 28 مارس 2024 01:00 م

توصية برلمانية بصيانة المنشآت فى تعاقدات الإحلال والتجديد لمراكز الشباب

توصية برلمانية بصيانة المنشآت فى تعاقدات الإحلال والتجديد لمراكز الشباب الدكتور محمود حسين
الأحد، 23 يناير 2022 11:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، وزارة الشباب، بعدم السير فى إجراءات التعاقد بالإحلال والتجديد لمراكز الشباب دون أن يشمل هذا التعاقد على بند الصيانة، لضمان الحفاظ على المنشآت الشبابية .

 

ومن جانبه، قال النائب حاتم عبد العزيز، إن طلب الإحاطة الذى تقدم به متعلق بشأن عدم الانتهاء من إنشاء مركز شباب قرية خلوة دبوس حتى الان.

 

وأكد مسئولى وزارة الشباب، أن الوزارة لم تتوان فى إنشاء أو تطوير مراكز شباب جديدة أو أى ملحقات خاصة بها سواء من خلال الموازنة الاستثمارية المحلية أو المركزية فى ضوء توافر الاعتمادات المالية والمقترحات الإنشائية التى ترد من مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

 

ومن جانبه طالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، مسؤولى الوزارة بتوحيد الرؤى فى الردود على طلبات الإحاطة قائلا: "دائما نقول وزارة الشباب والوزير من أفضل الوزارات لذلك يجب الاتفاق فى الردود".

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب حاتم عبد العزيز، بشأن عدد من مراكز الشباب بمدينة هيهيا، وذلك بحضور اللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذى بوزارة الشباب، والدكتور ضياء دويدار مدير عام المنشآت الرياضية، والدكتورة إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، الدكتور محمود عبد العظيم مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية.

 

وأكد ممثلو الوزارة، أن المبنى الإدارى للمركز تم الانتهاء من انشائه وتم تسليمه ابتدائيًا بتاريخ 7/2/2019 وتم تسليمه نهائيًا بتاريخ 7/7/2021، وذلك ضمن البرنامج القومى للاستهداف الجغرافى بإجمالى تكلفة مبلغ (1148559 جنيه)، وأشاروا إلى أنه لم يتم موافاة الوزارة بأى مقايسات فنية ومالية بشأن توصيل المرافق للمركز، والوزارة ليس لديها مانع من سداد قيمة تلك المقايسات بشرط أن تكون حديثة وسارية المدة والمهلة ومعتمدة وممهورة بخاتم وشعار المديرية وشركة (المياه – الصرف الصحى – الكهرباء).

 

وأشارت الدكتورة إيمان عبدالجابر، رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب، إلى أنه جارى التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية لموافاة الوزارة بالاحتياجات والتجهيزات للمركز وسيتم تلبيتها ضمن أحد تعاقدات الوزارة فى هذا الشأن.

 

وأضافت أن الملعب مدرج ضمن خطة الوزارة للعام المالى الحالى 2021/2022 لإنشاء ملاعب منجلة، وجارى التنسيق فيما بين المديرية واستشارى الوزارة لتسليم موقع الملعب لإحدى الجهات المتعاقد معها فى هذا الشأن.

 

وفى نهاية الاجتماع اوصى الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، بضرورة وضع معايير موضوعية واضحة للهيئات الشبابية قبل إدراجها بالخطة الاستثمارية.

 


الأكثر قراءة



print