الخميس، 25 أبريل 2024 03:59 م

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: لدينا عجز 34 ألف معلم.. ونؤيد مقترح "الحصة مقابل الأجر"

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: لدينا عجز 34 ألف معلم.. ونؤيد مقترح "الحصة مقابل الأجر" لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب
الأحد، 23 يناير 2022 07:00 م
كتب محمود حسين

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدى دسوقى، بشأن سد العجز فى المعلمين بجميع المعاهد الأزهرية عن طريق العمل بنظام الحصة مقابل أجر.

 

وأكد النائب محمد حمدى دسوقى، مقدم الاقتراح، على ضرورة أن يتم المعاملة بالمثل مع وزارة الترببة والتعليم، لافتا إلى أن هناك عجز فى المعلمين بالمعاهد الأزهرية، ويوجد إقبال هذا العام على الالتحاق بالمعاهد، لذلك هناك ضرورة لسد العجز.

 

من جانبه، قال أيمن عبد الغنى وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: "المقترح مهم ونوافق عليه، لكن المهم أن توفر المالية لنا الموارد اللازمة لذلك"، موضحا أن هناك عجز بعدد 34 ألف معلم فى المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

 

فيما قال هانى محروس، ممثل وزارة المالية، إن الأزهر لابد أن يقدم طلب لمجلس الوزراء ومخاطبة الجهاز المركزى للتنطيم والإدارة، والمالية ستقوم بدورها فور ورود رأى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

 

من جانبه، قال ممثل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة: "ممكن الأزهر يحذو حذو وزارة التربية والتعليم ولما تأتى موافقة القيادة السياسية فلا مانع".

 

وقررت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب تأجيل الاقتراح برغبة لمدة شهر لحين مخاطبة وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لمخاطبة رئيس مجلس الوزراء لسد العجز.

 


الأكثر قراءة



print