الجمعة، 26 أبريل 2024 09:10 م

رئيس اقتصادية قناة السويس للنواب: نسابق الزمن لتطوير الموانئ

رئيس اقتصادية قناة السويس للنواب: نسابق الزمن لتطوير الموانئ لجنه الصناعه بمجلس النواب
الأحد، 23 يناير 2022 04:55 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تسابق الزمن فى تطوير الموانئ التابعة وخاصة تلك الأعمال التى تجرى فى موانئ السخنة والعريش وغرب بورسعيد، مما يساهم فى دعم حركة التجارة العالمية فضلًا عن مقومات الموانئ الجغرافية التى تجعل المنطقة الاقتصادية الأهم ضمن نظيرتها العالمية.

 

 

وأكد زكي، الدعم الكبير الذى تتلقاه المنطقة الاقتصادية من القيادة السياسية والمتابعة الدائمة التى ساهمت كثيراً فى انطلاق الهيئة خلال العام 2020/ 2021 وحتى الآن كما أن هناك أهدافاً تحققت فى وقت قصير من شأنها دفع عجلة الاستثمار والتنمية.

 

 

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب معتز محمود، لعرض استراتيجية الهيئة و ما تحقق من نتائج خلال الأعوام الماضية بالرغم من التباطؤ الذى شهده العالم فى الاستثمارات والمشروعات بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 

 

وقال زكي، إن الهيئة واجهت بعض الصعوبات لكنها نجحت فى القضاء على بعض المعوقات أمام المستثمرين وعملائها، مشيراً إلى التعاون والتنسيق الدائم بين الهيئة والجهات والوزارات الحكومية، والمتابعة المستمرة مع الحكومة المصرية التى من شأنها جذب استثمارات جديدة ومتنوعة للمنطقة.

 


print