الخميس، 28 مارس 2024 10:57 م

النائب محمد راضي: اعتماد ٢٠ مليون جنيه لإنشاء مجمع للإدارات التعليمية بروض الفرج

النائب محمد راضي: اعتماد ٢٠ مليون جنيه لإنشاء مجمع للإدارات التعليمية بروض الفرج  النائب محمد راضى
الخميس، 20 يناير 2022 11:00 م
كتبت هند عادل

 

 أعلن النائب محمد عبد الرحمن راضي الموافقة على تدبير الإعتماد المالي اللازم لصرف مبلغ ٢٠ مليون جنيه للبدء في انشاء مجمع الإدارات التعليمية (روض الفرج – شبرا – الساحل) بشارع بين المدارس أرض الخربوطلي على مساحة ٦٠٠ متر مربع، وتم الطرح على المقاولين بمعرفة الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وأوضح النائب محمد راضى أنه قد تقدم بطلب احاطة بتاريخ ١٠ أكتوبر ٢٠٢١ موجهاً الى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم بشأن عدم قيام وزارة التربية والتعليم بإنشاء مجمع الإدارات التعليمية على الأرض المخصصة سنة ٢٠٠٨ من محافظة القاهرة لوزارة التربية والتعليم لانشاء مجمع ادارات تعليمية (روض الفرج – شبرا – الساحل) بشارع بين المدارس – أرض الخربوطلي بجوار كلية الهندسة والتي تبلغ مساحتها ٦٠٠ متر مربع. ولكن عدم توفير التمويل حال دون تنفيذ المشروع.

وجدير بالذكر أن الإدارات الحالية داخل شقق مستأجرة لا تتسع واحتياجات العملية التعليمية ولا تليق بالسادة أولياء الأمور والمدرسين والعاملين بالتربية والتعليم , كما حصل ملاك الشقق على أحكام قضائية على وزارة التربية والتعليم بالإخلاء منذ عدة سنوات.

وبناءاً على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الرحمن راضي, فقد اجتمعت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بتاريخ ١ نوفمبر ٢٠٢١ برئاسة الدكتور سامي هاشم لمناقشة الطلب المقدم، وأوصت اللجنة بالزام وزارة التربية والتعليم بتوفير الإعتماد المالي اللازم لإنشاء مجمع الإدارات التعليمية خشية سحب الأرض المخصصة حيث قامت محافظة القاهرة بإنذار وزارة التربية والتعليم بسحب الأرض لعدم قيام أية انشاءات عليها منذ أعوام.

وقد قام النائب  محمد عبد الرحمن راضي بتاريخ ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١ بتقديم طلب الإنشاء للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لتدبير المبلغ المالي اللازم لبدء الإنشاء، وخلال اليومين الماضيين تم الموافقة على تدبير الإعتماد المالي اللازم لصرف مبلغ ٢٠ مليون جنيه للبدء في انشاء مجمع الإدارات التعليمية (روض الفرج – شبرا – الساحل) بشارع بين المدارس – أرض الخربوطلي على مساحة ٦٠٠ متر مربع، وتم الطرح على المقاولين بمعرفة الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

 


print