السبت، 27 أبريل 2024 07:37 ص

كيف انتصرت الدولة للمواطن فى زيادة الأجور رغم كورونا؟.. وكيل "خطة النواب" يجيب

كيف انتصرت الدولة للمواطن فى زيادة الأجور رغم كورونا؟.. وكيل "خطة النواب" يجيب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الخميس، 20 يناير 2022 12:20 م
كتبت إيمان علي

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيادة مرتبات الموظفين والتى شملت رفع الحد الأدنى للأجور من 2400 إلى 2700 جنيه، كما وجه بإقرار علاوتين الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، سيتم تطبيقها بداية من 1 يوليو عقب إقرار الموازنة العامة الجديدة للدولة 2022/ 2023 ليستفيد منها أكثر من 5 ملايين موظف بالدولة .

 

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القرارات الإصلاحية التى اتخذتها القيادة السياسية خلال الفترة الأخيرة أسهمت فى الحد من تداعيات أزمة جائحة كورونا ومكنت من تنفيذ توجهات الدولة لزيادة الرواتب، قائلا "أسهمت إجراءات الإصلاح الاقتصادى فى تمكين الموازنة من تلبية احتياجات المواطنين وحصد ثمار الإصلاح والذى تحمله المواطن على عاتقه خلال الفترة الماضية.. فعلى سبيل المثال ميكنة المنظومة الضريبية بالكامل جعلت ما تم تحصيله أكثر من المستهدف بنسبة 5% ..هذا بجانب الإدارة الجيدة للأزمة الراهنة فى وقت تتجه فيه دول أخرى لخفض الرواتب.. وإحداث التوازن بين المتطلبات الصحية والتنمية الاقتصادية.

 

 

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الإصلاح الاقتصادى جعل الاقتصاد قادر على تحقيق نجاحات هامة لصالح المواطن وحماية محدودى الدخل والفئات متوسطة الدخل، وذلك بقرارات ناجزة للعدالة الاجتماعية وتسهم فى تحسين مستوى معيشة المواطن .

 


print